الرئيسية / توب / جمالك مش لعبة.. 6 خطوات لعمل حمام زيت منزلى بطريقة صحيحة

جمالك مش لعبة.. 6 خطوات لعمل حمام زيت منزلى بطريقة صحيحة

بعد أسابيع طويلة من الإجازة الصيفية، وأجواء الحركة والانطلاق التى عاشها طلاب وطالبات الجامعات، يقف آلاف منهم الآن على أعتاب استقبال عام دراسى جديد، باحثين عن كل التفاصيل والاستعدادات الملائمة للعودة للجامعات، بينما يضاف إلى هذا بحث الفتيات بشكل خاص عن نصائح وتدابير وخطوات عملية لاستعادة الجمال والبريق، والتخلص من آثار الصيف وحرارة الشمس وارتباك نظام الحياة والبرنامج الغذائى، والذى ينعكس على الصحة والجمال وملامح الوجه وشكل الإطلالة، وينعكس على صحة الشعر ومظهره، خاصة وأن الشعر أحد أهم عناصر الإطلالة الأنثوية ومكونات جمالها وأكثرها تأثّرًا بالعوامل والمشكلات المحيطة، فإذا كنت تبحثين عن وسيلة طبيعية لاستعادة جمال وصحة شعرك، فحمام الزيت أبرز الوسائل المساعدة فى هذا، فالرجوع إلى الخلطات الطبيعية والزيوت، مثلما كانت تهتم المرأة منذ العصور القديمة بشعرها، يحقق فائدة لا توفرها مستحضرات التجميل والعناية بالشعر المصنّعة كيميائيًّا، وفى هذه السطور نقدم لك مجموعة من فوائد الزيوت الطبيعية المختلفة، مع شرح الطريقة الصحيحة لعمل حمام الزيت فى المنزل.

1

1-   زيت إكليل الجبل: يحفز هذا الزيت المهم معدّل نمو الشعر، ويدفعه إلى النمو بسرعة، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وهذا بدوره يساعد على نمو الشعر.

2-   زيت الورد: زيت الورد واحد من الزيوت الصحية وعظيمة الفائدة، إذ يعمل على تعطير الشعر ومنحه النعومة ويزيد من لمعانه وبريقه.

3-   زيت الزيتون: يوفر زيت الزيتون حماية جيدة للشعر ضد القشرة، فهو من أفضل الزيوت الفعالة فى منح الشعر النعومة والإطالة اللتين تبحثين عنهما.

4-   زيت جوز الهند: يعمل زيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية ويعالج تقصف وهيشان الشعر، كما أنه يغذّى فروة الرأس والشعر برطوبة حقيقية، ويجعل الشعر لامعًا وناعمًا.

5-   زيت الخروع: زيت الخروع واحد من الزيوت الطبيعية المهمة، يعمل على سرعة إنبات الشعر، ولهذا فإنه فعّال ومفيد جدًّا لمن يعانين من تساقط الشعور.

6-   زيت اللوز: يعطى زيت اللوز نتائج مذهلة لمن يبحثن عن علاج مشكلات الشعر المختلفة، ومن أهمها السقوط والضعف، وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين “هـ”.

7-   زيت الأفوكادو: يصلح زيت الأفوكادو لصاحبات الشعر المجعّد، إذ إنه يعمل على تقوية الشعر وتنعيمه وفرده، ومن ثمّ على زيادة طوله وقوّته. 

670px-Make-a-Hot-Oil-Treatment-for-Hair-Step-2-Version-2

23

لعمل حمام زيت منزلى بطريقة صحيحة:

1-   لعمل حمام زيت، اغسلى شعرك جيّدًا، لضمان نظافته من أيّة أتربة، ثم مشّطى شعرك جيّدًا بمشط ضيق الأسنان، حتى تتخلّصى من أيّة عقد أو تشابكات موجودة به، وتضمنى توزيع الزيت جيّدًا.

2-   إذا كنت تنوين وضع الزيت فى الليل وغسل شعرك فى صباح اليوم التالى، فعليكِ الاهتمام بحماية وسائد فراشك جيّدًا، وارتداء ملابس مناسبة، حتى لا يفسدها الزيت حال سقوطه عليها.

3-   حسب كثافة شعرك، ضعى كمية مناسبة من الزيت فى وعاء عميق، ثمّ ضعيه فى المايكرويف لمدة 10 ثوانٍ فقط، لتدفئته بدرجة بسيطة، أو يمكنك تسخينه على لنار لنصف دقيقة.

670px-Make-a-Hot-Oil-Treatment-for-Hair-Step-4-Version-2

670px-Make-a-Hot-Oil-Treatment-for-Hair-Step-3-Version-2

4-   ضعى مقدار ملعقة صغيرة من الزيت فى راحة يدك، ثم قومى بتوزيعها داخل فروة رأسك، باستخدام أطراف أصابعك، ودلّكى جيّدًا لمدّة دقيقتين، حتى تنتهى من توزيع كل كمية الزيت، ثم استمرى فى التدليك حتى تعملى على تنشيط الدورة الدموية.

5-   اقسمى شعرك إلى نصفين متساويين، واربطى كل نصف على حدة، ثم مشّطى الجزء الأول باستخدام مشط واسع الأسنان، لتضمنى وصول الزيت إلى كل أجزاء شعرك، ثم كرّرى هذه الخطوات مع النصف الآخر.

6-   غطّى شعرك بغطاء رأس مناسب، واتركيه على هذه الحال لمدة ساعتين ونصف الساعة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو والبلسم الخاصين بك والمناسبين لطبيعة شعرك، ولكن من الأفضل تركه طوال الليل وشطفه فى الصباح، حتى تحصلى على نتائج متميزة. 

670px-Make-a-Hot-Oil-Treatment-for-Hair-Step-7-Version-2

670px-Make-a-Hot-Oil-Treatment-for-Hair-Step-6-Version-2

موضوعات متعلقة:

جمالك بيبدأ من فوق.. 3 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

استعدى لسهرات العيد.. 10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

استمتع بملمس الحرير.. تنعيم البشرة بالليمون والعسل والحلبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *