الرئيسية / توب / ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج “هيشان” الشعر
ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج “هيشان” الشعر

الشعر أكثر تفاصيل الجمال والإطلالة الأنثوية تأثيرًا فى المظهر العامة وتأثّرًا بالأجواء المحيطة، وبعد شهور من الإجازة الصيفية، والانطلاق والتحرر من كل الأطر والقواعد فى نظام الحياة وشكل الحركة ونمط البرنامج الغذائى، لا شكّ أن صيف 2015 قد ترك أثرًا ظاهرًا على صحة وجمال شعرك، وبينما نقف الآن على أعتاب استقبال عام دراسى جديد، فقد تكونين فى حاجة إلى وصفة وخطوات عملية لاستعادة جمالك وصحة شعرك قبل العودة إلى الجامعة، وحتى لا تطيلى البحث وتخوضى رحلة معاناة مع هذه الغاية، نقدم لك فى هذه السطور بعض الخلطات والوصفات الطبيعية – بحسب ما أورده موقع wikihow العالمى – تعينك على العناية بالشعر الهائش والمقصف، باستخدام خامات وعناصر طبيعية متوفرة فى المنزل ولن تكلفك شيئًا، بينما ستأتى بنتائج وآثار سريعة وواضحة.

1- العناية بالشعر المقصف بماسك البيض بالعسل

اخلطى صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل ونصف الملعقة فانيليا، وامزجى كل هذه المكونات معًا بشكل جيد حتى تحصلى على خليط متجانس، ثمّ ضعيه اعلى شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك اغسلى شعرك بالشامبو والبلسم، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (7)

2- العناية بالشعر المقصف بماسك الزبادى بالعسل

اخلطى ملعقتين من زيت جوز الهند مع علبة زبادى صغيرة، ومعهما ملعقتان من عسل النحل، وامزجى كل المكونات معًا بشكل جيد، وضعى المزيج على شعرك لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه بالشامبو وضعى بعض البلسم عليه قبل شطفه بالماء الفاتر.

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (6)

3- العناية بالشعر المقصف بماسك الموز

للعناية بالشعر المقصف، اخلطى نصف كوب من اللبن الرائب أو الحليب مع ثمرتى موز مهروستين، وضعى عليهما ملعقتين كبيرتين من العسل، وامزجى كل المكونات معًا بشكل جيد، ثمّ ضعى المزيج على شعرك واتركيه عليه لمدة ساعة إلا الربع، ثم اغسلى شعرك بالشامبو الخاص واشطفيه بالماء الفاتر.

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (8)

4- العناية بالشعر المقصف بماسك المايونيز

اخلطى ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقتين من المايونيز وملعقتين من زيت الزيتون، وامزجى هذه المكونات معًا بشكل جيّد، ثمّ ضعى المزيج على شعرك لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك اغسليه بالطريقة المعتادة واشطفيه بالماء الفاتر.

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (1)

5- العناية بالشعر المقصف بماسك الزبد والزبادى

اخلطى علبة زبادى مع ملعقتين من الزبد السائلة وملعقة كبيرة من العسل، وامزجيهم جيّدًا ثم ضعى هذا المزيج على شعرك لمدة نصف الساعة، وبعد ذلك اغسليه بالشامبو الخاص بك، وضعى عليه البلسم، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. 

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (2)

6- العناية بالشعر المقصف بماسك الأفوكادو

اهرسى ملعقتين من المايونيز مع ثمرة أفوكادو، وامزجيهما معًا بشكل جيّد، ثم افردى هذا المزيج على شعرك لمدة ساعة ونصف الساعة، وبعد ذلك اغسليه بالشامبو، وضعى البلسم عليه لعدّة دقائق، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر.

ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (5)
ما تروحيش الجامعة وانتى منكوشة.. 6 خلطات طبيعية لعلاج هيشان الشعر (3)

موضوعات متعلقة:

احذرى.. الكريمات الخاطئة تصيب الجلد بالتهابات وتسبب البثور السوداء

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

لأنوثة طاغية وإطلالة ملفتة.. 3 خلطات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *