الرئيسية / توب / ابنى حرامى يا دكتور.. أسباب الاضطرابات النفسية عند الطلاب  

ابنى حرامى يا دكتور.. أسباب الاضطرابات النفسية عند الطلاب  

يقول الدكتور كلير فهيم فى كتاب “أولادنا.. والمدرسة – المدرس والصحة النفسية للتلاميذ ظاهرة انتشار”: إن الاضطرابات النفسية عند الأطفال لدى الطلاب، أصبحت فى تزايد مستمر، وهى ملاحظة تبينت صحتها بوضوح، من واقع علمى فى مجال الطب النفسى للأطفال المراهقين، الذى تخصصت به من واقع الدراسة العلمية والنظرية فى هذا المجال فى معهد الطب النفسى الملحق بجامعة لندن بإنجلترا.

تزايد حالات الاضطرابات النفسية

وقد أصبحت الحالات المضطربة فى تزايد مستمر والتى تظهر بصور مختلفة منها، التبول اللا إرادى، صعوبات النطق، القلق النفسى، الهيستريا، الوسواس القهرى، التأخر الدراسى، الفشل الدراسى.

maxresdefault

اضطرابات سلوكية

وكذلك يظهر بصور اضطرابات سلوكية، منها الكذب، السرقة، العدوانية، الهروب، الإدمان، أو يظهر بصور انفعالية مثل فقدان الشهية للطعام أو نوبات الغضب لأقل سبب وربما تظهر على صورة نوبات الفزع الليلى، أو الخوف المتكرر دون مبرر رفض الذهاب إلى المدرسة، أو نوبات البكاء المتكررة.

وبدارسة الأسباب التى تؤدى إلى هذه الأعراض التى أصبحت تنتشر بين أبنائنا التلاميذ فى كل المراحل، تبين أن المدرسين غاب عنهم دورهم التربوى فى تنشئة هؤلاء الأبناء الذين يعتبرون أمانة بين أيديهم، فأصبح الطفل يلاقى من المتاعب فى المدرسة، حيث يوجد المدرسات أو المدرسون الذين يعانون نفسيا من متاعب الحياة ومشقاتها، فينفسون عن أنفسهم مما يعانون بداخلهم من متاعب نفسية واجتماعية.

موضوعات متعلقة

مع بداية العام الدراسى.. شرح كامل لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية على “كايرو دار

أسبوع شباب الجامعات..تفاصيل البرنامج الرئاسى لتأهيل الطلاب القادة (فيديو)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *