الرئيسية / توب / خطورة ضرب الطلاب فى المدارس

خطورة ضرب الطلاب فى المدارس

الكثير من الطلاب الأبرياء فى المدارس يُعتَبرون ضحية هذا المجتمع غير المستقر، حيث يتجه المعلمين إلى ضربهم لأتفه الأسباب، ويهددونهم بأقسى التهديدات والتعذيب، لأنه فى تصورهم أن هذا التهديد سوف يحمسهم للعمل والتحصيل الدراسى.

الضرب فى المنزل والمدارس أيضا

نعم.. المعلمون لا يدركون أن هؤلاء التلاميذ الصغار يعانون من القسورة والضرب والإهانة بصورة مستمرة فى منازلهم، حيث يقابلون الأم التى تعانى من التوتر النفسى لما تلاقيه فى عملها وفى رحلة العذاب فى المواصلات إلى منزلهم، فتلجأ إلى القسوة والضرب لأتفه الأسباب.

أضرار جسيمة يعانى منها التلاميذ نتيجة ضربهم

وهنا يعانى الطفل من القسوة والضرب فى المنزل وكذلك فى المدرسة، الأمر الذى يؤدى فى نهاية المطاف إلى اضطراب الطفل نفسيا ومعاناته من الأعراض النفسية المختلفة، كما تؤدى إلى فشله الدارسى أو رفضه الذهاب إلى المدرسة، أو العزوف عن الدراسة نهائيا، الأمر الذى يؤدى إلى العلاج النفسى لإصلاح ما أفسده البيت والمدرسة.

كما أن هناك أمثلة كثيرة توضح إلى أى مدى يؤدى أسلوب الضرب عند معاملة التلاميذ، إذ إنه يتسبب فى الاضطراب النفسى أو الانحراف السلوكى أو التشرد أو الهروب من المدرسة أو دخول مؤسسات الأحداث أو المصحات العقلية، ومن ثم عليك أن تعلم صديقى المعلم أنك تقوم بدور الأب والمشرف والرئيس والمعلم والعالم والصديق والموجه والمعالج للطلاب فى الفصل.

موضوعات متعلقة

طريق الألف ميل يبدأ بخطة.. 4 خطوات لتعليم طفلك كيفية التخطيط

رئيس جامعة عين شمس ونائبه يزوران “كايرو دار”

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *