الرئيسية / توب / لو موهوب خد خطوة.. كيف تصبح كاتبًا مشهورًا فى 7 خطوات؟

لو موهوب خد خطوة.. كيف تصبح كاتبًا مشهورًا فى 7 خطوات؟

هل تشعر أن لديك موهبة وقدرة إيجابية على الكتابة وطرح الأفكار بطريقة أدبية جميلة ومؤثّرة؟ إذا كنت ممن يرون فى أنفسهم قدرة على التصدّى لهذا العمل، وإمكانات تؤهّلك لأن تكون كاتبا مشهورًا، سواء كنت صغيرا أو كبيرا، فهذا الأمر ليس صعبًا كما قد يتبادر إلى ذهنك، وعليك أن تعلم أن الأحلام يمكن تحقيقها بسهولة، إذا سعيت واجتهدت أكثر مما ما هو مطلوب، وهنا 7 نصائح وخطوات عملية ستساعدك على أن تكون كاتبًا مشهورًا، وفقًا لما أورده موقع wikihow.

1-          تأكد من أنك تريد حقًّا أن تصبح كاتبًا، إذ لا توجد أيّة بارقة أمل أو خطوة إيجابية لفعل هذا إلا بالإصرار، فلا بدّ من أن تكون واثقًا فى نفسك، وتعلم أنه يمكنك القيام بذلك.

2-         لا بدّ من قراءة كثير من الكتب، لكن لا بأس أن تبدأ فى قراءة كتب سهلة حتى تتحرك ويتطور مستواك لتصل إلى الأصعب، ومن هنا ستجد الأفكار المقبلة فى متناول يدك، ويمكنك أيضًا قراءة القصص القصيرة والقصائد لتفيدك فى الكتابة بشكل أفضل.

3-         عليك إحضار دفتر خاص بك وحمله معك دائمًا، لكى تكتب أفكارك وتطلق العنان لخيالك، ويمكنك إحضار دفتر آخر إذا كنت تريد أن تواصل وتتطور فى كتابة الفكرة التى تعمل عليها.

4-         ينبغى عليك تدوين أيّة فكرة أو ملحوظة أو معلومة خاصة ترد على ذهنك، فمن الممكن أن تساعدك هذه المعلومة على تعزيز أفكارك.

5-         عوّد نفسك طوال الوقت على الكتابة، سواء كانت هذه الكتابة واقعية أم خيالية، أدبية أو ثقافية عامة، فهذا الاعتياد سيُسهّل عليك فكرة الكتابة والتركيز فيها واستدعاءها فى أى وقت.

6-         احرص على عدم الاستسلام مطلقًا، فمن المعروف أن الصبر هو المفتاح للإنجاز والتطور، لهذا عليك استشارة أحد المتخصّصين فى الكتابة، ليمدّك بالنصائح للازمة لتصبح كاتبًا مشهورًا.

7-         عليك محاولة توسيع المفردات الخاصة بك، فتطبيق بعض الكلمات الجديدة أمر كافٍ لتعليمك المحادثة اليومية وخلق أفكار جديدة لك، وآليات لمعالجة هذه الأفكار وتناولها.

موضوعات متعلقة:

رئيس جامعة عين شمس ونائبه يزوران “كايرو دار”

لو عايز تبقى وزير تعليم.. تعرف على دراسة “إدارة التعليم” فى الخارج

أفضل 4 هواتف ذكية لألعاب المحمول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *