الرئيسية / توب / تعرف على المدرسة اليابانية بالقاهرة

تعرف على المدرسة اليابانية بالقاهرة

تعتبر المدرسة اليابانية بالقاهرة، واحدة من المدارس الدولية اليابانية التى تقع فى محافظة الجيزة “القاهرة الكبرى”، فى إطار ذلك نستعرض لك -صديقى القارئ– عددا من المعلومات التى تهمك عن مدرسة القاهرة اليابانية.

حقائق مذهلة عن المدرسة اليابانية بالقاهرة 

تخدم المدرسة اليابانية بالقاهرة طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث التحق فيها ما يقرب من 53 طالبا فى أول شهر مارس عام 2006، لكن هذا العدد انخفض إلى 28 طالبا فى فبراير 2011، حيث أغلقت المدرسة أبوابها فى شهر يناير 2011، نتيجة اندلاع الثورة بجانب الاضطرابات السياسية والاحداث التى شهدتها مصر فى تلك الفترة، لفترة مؤقتة خاصة أن معظم الطلاب غادروا مصر آنذاك.

أما فى شهر يوليو 2013، فوصل عدد الطلاب إلى 33 طالبا فى المدرسة اليابانية بالقاهرة، لكن أغلقت مرة أخرى بسبب الأحداث السياسية العنيفة التى اجتاحت البلاد مع الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى ونظام جماعة الإخوان المسلمين.

فى إطار ذلك، استقبل تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى بالقاهرة، الأربعاء، الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، بمقر المدرسة اليابانية بالهرم فى الآونة الأخيرة، حيث تحدث «الدماطى» عن تاريخ  مصر القديمة فى محاضرة أقيمت فى إطار التعاون الذى يشهده مجال الآثار بين مصر واليابان.

وفى فبراير 2015، أوضح  مدير المدرسة اليابانية أن المدرسة تتألف من 31 طالبا يدرسون بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية فقط، موضحا أن أقل فصل بالمدرسة يضم طالبين وأكثر فصل به 8 طلاب، أما عن عدد المعلمين بالمدرسة فيبلغ 9 مدرسين.

موضوعات متعلقة

 خلّيه يعتمد على نفسه..7 نصائح لتعليم الأطفال تحمل المسؤولية

طلاب الثانوية العامة يتظاهرون على سلالم نقابة الصحفيين

تعليق واحد

  1. برجاء توضيح المصروفات والشروط والمناهج الدراسية في الابتدائية. اوﻻدك في مدرسه لغات بريطاني عاوز اعرف هل يمكن التحويل وﻻ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *