الرئيسية / توب / علشان جمالك بلاش سخّان.. 5 فوائد للاستحمام بالماء البارد

علشان جمالك بلاش سخّان.. 5 فوائد للاستحمام بالماء البارد

من منّا لا يحب أخذ حمام ماء دافئ، وخاصة بعد يوم طويل وشاق فى العمل أو الجامعة؟ لعل هذه هى الوسيلة الأبرز بالنسبة لأغلبنا فى التخلص من الإجهاد والإرهاق واستعادة الحيوية، ولكن إلى جانب هذا تشيع بعض الاعتقادات الأخرى عن فوائد الاستحمام بالماء الدافئ، ويتخيل كثيرون أن للماء البارد آثارًا سلبية وأضرارًا كبيرة على الصحة والجسم، بينما الحقيقة على عكس هذا تمامًا، فى هذا الموضوع نتعرف على 5 فوائد صحية مهمة للاستحمام بالماء البارد، وفقًا لما أورده موقع medicaldaily الطبى العالمى.

1-   تحسين المزاج

للاستحمام بالماء البارد فوائد عديدة، أهمها أنه يعمل على تحسين المزاج ويحدّ من الشعور بالتوتر والقلق، فدرجات الحرارة المنخفضة تساهم فى تقليل مستويات حمض اليوريك، وهو الأمر الذى يُحسّن المزاج ويحدّ من التوتر.

2-   خسارة الوزن

الاستحمام بالماء البارد يساعدك على خسارة الوزن والوصول إلى الجسم المثالى والرشيق الذى تبحثين عنه، إذ كشفت بعض الأبحاث والدراسات العديدة عن أن درجات الحرارة المنخفضة تساهم فى تسريع معدلات حرق الدهون بـ 15 ضعفًا.

2014-04-14-5-surprising-reasons-to-take-cold-showers-2-fb-2

3-   تقوية المناعة

كثيرات من السيدات يفضلن الاستحمام بالماء الدافئ، ظنًّا منهن أن ذلك يحافظ على صحة الجسم والعظام، ولكن هذا الاعتقاد من الأخطاء الشائعة، فالاستحمام بالماء البارد يعمل على تقوية المناعة، إذا يزيد من نشاط الغدة الدرقية بما يساعد على سرعة التمثيل الغذائى وإنتاج الطاقة البديلة.

4-   المحافظة على نضارة الجلد

يعمل الماء البارد على المحافظة على صحة ونضارة بشرتك، خاصة وأن الماء الدافئ يعمل على فتح مسام البشرة، ما يسهل من دخول الشوائب والأتربة إليها، لها عليك الانتظام فى غسل وجهك بالماء البارد قدر الإمكان، وسيساعدك هذا على إكساب البشرة مزيدًا من الصحة وذلك لأنه يعمل على إنعاش المسام.

healthy-benefits-of-bathing-with-cold-water

5-   آلام الرقبة والكتفين

إذا كنت تعانين من آلام فى كتفيك ورقبتك، فعليك اللجوء إلى الاستحمام بالماء البارد، والذى يعتبر كمادات مسكّنة لهذه الآلام، ما يساعدك على استرخاء العضلات فى هاتين المنطقتين، والتخفيف من حدّة الألم. 

موضوعات متعلقة:

بلاش كوافير قبل الجامعة.. 7 خطوات لتطويل الشعر بماسك الجرجير

اجمد وخلّيك قدّ المسؤولية.. كيف تتخذ قرارًا صحيحًا فى 4 خطوات؟

لو عايز تبقى وزير تعليم.. تعرف على دراسة “إدارة التعليم” فى الخارج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *