الرئيسية / توب / علشان فلوسك ما تروحش فى الأرض.. 6 خطوات للعناية بالشعر المصبوغ

علشان فلوسك ما تروحش فى الأرض.. 6 خطوات للعناية بالشعر المصبوغ

كثيرات من الفتيات يلجأن إلى صبغة الشعر كواحدة من الوسائل البسيطة والسهلة للتجديد وتغيير شكل الإطلالة، ولكنهن يواجهن مشكلة عملية مع العناية بالشعر عقب صبغه، والحفاظ على هذه الصبغة لوقت أطول، ومع الاستعداد لاستقبال العام الجامعى لن يصبح هناك وقت كافٍ لدى أغلب الفتيات لزيارة الكوافير وأخصائيى الشعر، لهذا فمن المهم العمل على العناية بها وصيانتها، فإذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية للحفاظ على شعرك المصبوغ من فقدان اللون الجديد بسرعة، وحمايته من التلف والتقصف الناتجين عن استخدام الصبغة، فعليك أولاً صبغه بواسطة صبغات شعر خالية من الأمونيا، ومعتدلة وتحتوى على أقل ما يمكن من المواد الكيميائية حتى لا تتسبب فى تلفه، ثم اتباع الخطوات التالية التى عرضها موقع wikihow، وننقلها لك هنا فى 6 خطوات بسيطة.

1-   الشامبو

إذا كنت تبحثين على الحفاظ على لون شعرك الجديدة لفترة أطول، تجنّبى استخدام الشامبو بكثرة، وخاصة بعد عمل الصبغة بـ 24 ساعة، وذلك من أجل الحصول على لون صبغة ثابت، ويمكنك الاعتماد على أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ.

2-   أشعة الشمس

إذا كنت تريدين الحفاظ على شعرك المصبوغ، فعليك تجنّب التعرض المباشر للحرارة وأشعة الشمس، لأنها ستفقد شعرك لونه الجديد، وتعمل على بهتانه وجفافه، وإذا اضطررت إلى النزول نهارًا فيمكنك استخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، والتى تحتوى على مستوى عالٍ من عامل الحماية الشمسية SPF.

3-   مجففات الشعر

احذرى تجفيف الشعر عن طريق استخدام مجفّفات الشعر الكهربائية، لأنها قد تؤدّى إلى جفاف شعرك وتلفه وفقدان لون الصبغة، أما فى حالة اضطررت إلى تجفيفه، فلا تسلّطى الهواء عليه مباشرة وهو رطب، بل قومى بتنشيفه أوّلاً بالمنشفة بطريقة طبيعية، ثم استخدمى المجفّف فيما بعد، وبعد التأكد من جفافه بنسبة 60 %.

670px-Care-For-Unmanageable-Hair-Step-6

4-   منتجات الكبريتات

إذا كنت تهتمين بأن تحتفظى بلون شعرك الجديد، فتجنّبى استخدام المنتجات التى تحتوى على كلوريد الصوديوم والكبريتات، لأنها تؤدى إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية التى من شأنها الحفاظ عليه من أضرار الصبغة.

5-   ماسك زيت الزيتون مع الزبادى للعناية بالشعر المصبوغ

للعناية بالشعر المصبوغ، اخلطى كوبًا من الزبادى مع ملعقتين من زيت الزيتون جيّدًا داخل وعاء عميق، وافردى هذا الخليط على شعرك ثمّ دلّكى فروة رأسك جيّدًا بأطراف أصابعك، واتركيه لمدة ساعة كاملة، ثم اشطفيه بالماء، وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو المخصّص بالشعر المصبوغ.

670px-Get-Beautifully-Curly-Hair-Overnight-Step-3

6-   ماسك كريمة الحليب وماء الورد للعناية بالشعر المصبوغ

للعناية بالشعر المصبوغ، اخلطى ماء الورد مع كريمة الحليب جيّدًا، ثم وزّعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف الساعة، وبعد ذلك اشطفيه جيّدًا، وستجدين شعرك صحيًّا ولامعًا، وهذا الماسك سيعمل على تنعيم شعرك وحمايته من التلف والجفاف.  

موضوعات متعلقة:

جمالك بيبدأ من فوق.. 3 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

استعدى لسهرات العيد.. 10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

استمتع بملمس الحرير.. تنعيم البشرة بالليمون والعسل والحلبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *