الرئيسية / توب / ارفع راسك فوق.. 5 نصائح للتخلص من آلام الرقبة

ارفع راسك فوق.. 5 نصائح للتخلص من آلام الرقبة

كثير من التفاصيل اليومية التى نقوم بها على الصعيد العملى وفيما يخص عادات النوم واليقظة والحركة، تحمل لنا متاعب وآثارًا صحية صعبة وضاغطة، على كل المستويات الصحية وفيما يخص كل أعضاء الجسم، ولكن الشعور بآلام شديدة فى الرقبة أحد أكثر هذه المتاعب شيوعًا وتكرارًا لدى كثيرين من الناس، إلى درجة شعورهم بأنه من الصعب عليهم التخلص من هذه المشكلات والمتاعب بسهولة، نتيجة لأسباب مختلفة على رأسها النوم فى أوضاع خاطئة وغير مريحة، وأماكن العمل غير المريحة وبذل جهد كبير أو التحامل على النفس، فإذا كنت تعانى من هذه الآلام ولا تعرف كيف تتعامل معها أو تتخلص منها، ففى هذه السطور الموجزة نساعدك على هذا، عبر 5 نصائح عملية سهلة للتخلص من آلام الرقبة، وفقًا لما أورده موقع wikihow.

1-             عليك الاهتمام بتدريب عضلات الرقبة ببطء، فقم بإدارة رأسك ببطء فى حركة دائرية، لإطالة العضلات المنقبضة، ومن الطبيعى أن هذا التمرين سيجهدك فى بداية الأمر، إلا أن المواظبة فى هذا التمرين ستُقلّل من الشعور بآلام الرقبة.

2-             كثير من مشكلات الرقبة وآلامها ترتبط بعدم الحركة وقلّة المجهود، لهذا من التدابير الجيدة فى هذا الإطار القيام بتحريك الرقبة معظم الوقت إلى اليمين واليسار، فهذا الأمر سيحمى حركة العضلات من خلال التمرين، ولكن لا بدّ من توقف الحركة عند شعورك بالألم.

3-             من التدابير المهمة فى هذا السياق الحصول على حمام بارد، ويفضّل أن يكون الماء فاترًا فقط، إذ ىإن تمرير الماء على الرقبة لمدة 5 دقائق على الأقل سيساهم فى تخفيف الألم، وعليك المحافظة على استقامة رقبتك فى أثناء الاستحمام، فهذا الأمر سيقلل من الشعور بآلام الرقبة.

4-             عليك استخدام وسادة تدفئة لوضعها على رقبتك لعدة دقائق، وذلك من أجل  المساعدة على تحسين الدورة الدموية وتنشيطها فى المنطقة المصابة بالألم، وهو ما يخفف من الشعور بالألم والتوتر فى هذه المنطقة.

5-             اللجوء إلى الأدوية والمسكنات التى تخفّف هذه الآلام خطوة مهمة وضرورية فى بعض الأحيان، ولكن بعد استشارة الطبيب ووفق توجيهاته، إذ ستساعدك هذه المسكنات على التخلص من الألم بسهولة تامة. 

موضوعات متعلقة:

ما تربّيش بنى آدم مهزوز.. 6خطوات لمساعدة ابنك على اتخاذ القرارات

خليك مسيطر فى شغلك.. 8 صفات تمنحك لقب “الموظف المثالى”

ابعد عنها وروح جامعتك فايق.. 7 أسباب تمنعك من النوم الجيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *