الرئيسية / توب / صحتك فى الفاكهة دى.. 10فوائد لشرب الليمون يوميًّا

صحتك فى الفاكهة دى.. 10فوائد لشرب الليمون يوميًّا

موقع viralnovelty

فى جعبة الطبيعة عشرات من الأمور المفيدة والمهمة التى نتعامل معها دون أن نعى أهميتها وحجم فوائدها فى كثير من الأوقات، وعلى صعيد عطايا الطبيعة فيما يخص الطعام وأصناف الغذاء المختلفة، تحضر الفاكهة والخضروات كمنجم من الفائدة الغذائية والصحية وصيدلية مفتوحة وواسعة من الأدوية والعلاجات، وعلى رأسها فاكهة الليمون التى نعرفها جميعًا ونستهلكها كثيرًا، ولكن دون وعى كامل وإلمام واسع بباقة الفوائد والمزايا التى توفرها، فإلى جانب طعمه المميز وما يضيفه إلى الطعام من رائحة ونكهة، وحضوره فى نزلات البرد وحالات السخونة، يحمل الليمون فوائد عديدة ومهمة للغاية، هنا 10 فوائد لتناول عصير الليمون يوميًّا، وفقًا لما أورده موقع viralnovelt، خاصة وأنه مصدر غنى بالعناصر المهمة مثل البوتاسيوم والألياف والماغنسيوم والفيتامينات، كما يحتوى على “فيتامين ج” المكافح للجراثيم، و”فيتامين ب” المضاد لالتهاب الأعصاب، وغير ذلك من العناصر الغذائية والصحية.

1- يساعد على الهضم

عصير الليمون يحرر الجسم من المواد السامة؛ أنه يحفز إفراز الصفراء واحدة من الأحماض الأساسية اللازمة لعملية الهضم. الليمون غني بالمواد الحيوية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن التي تقضي على السموم في الأنبوب الهضمي. الليمون يحتوي مضاد لأمراض الجهاز الهضمي وصفاته تساعد على تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل حرقة، وطرد غازات المعدة وتورمها. العديد من الباحثين عن سرطان ينصحون مرضاهم بشرب الليمون الدافئ للمساعدة في تحفيز القناة الهضمية.

2-تطهير الجسم

عصير الليمون يساعد أيضا على تحفيز التبول وتطهير الخلية من خلال القضاء على النفايات من الدم. في هذه الطريقة، يتم اخلاء السموم بسرعة ويتم تنظيف الأنبوب البولي بمعدل أسرع مما يحمي القناة البولية الخاصة بك. وان حمض الستريك في الليمون يساعد على تحقيق أقصى قدر من وظيفة الانزيم، الذي يحفز الكبد ويساعد في إزالة السموم.

3-تعزيز الجهاز المناعى

الليمون يحتوي على مستوى عال من فيتامين C، ولكنه يمثل حماية جيدة من البرد والانفلونزا. ونسبه من البوتاسيوم الذى يحفز وظائف الجهاز العصبي وينظم ضغط الدم. وحمض الاسكوربيك (فيتامين C) يكون مضاد للالتهابات، ويستخدم كوسيلة لدعم مثالي لعلاج الربو وأعراض رئوية أخرى. الى جانب ذلك، فإنه يسهل امتصاص الحديد فى الجسم. وكما هو معروف، ان الحديد له دور أساسي في نظام المناعة البشري. بالإضافة إلى جليكوسيدات ولليمون خصائص مضادة للجراثيم تمنع البرد والانفلونزا.

4-  موازنة مستويات الحموضة

الليمون هي واحدة من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم. وانه شرب الليمون على أساس منتظم يساعد على التخلص من الحموضة الكلية في الجسم، وخصوصا حمض اليوريك في المفاصل، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لآلام المفاصل . 

5-حماية الجلد والبشرة

فيتامين C له تأثير هام على الجلد وانه يحتوى على المواد المضادة أخرى لخفض العيوب ل. فيتامين C يجعلى الجلد محمى لانه يقتل بعض أنواع البكتيريا التي تسبب حب الشباب. وأيضا على الندبات وبقع التقدم في السن لتقليل مظهر الشيخوخة. الليمون ينقي الدم من السموم الخاصة بك، فإنه سيتم أيضا مساعدة للحفاظ على بشرتك واضحة من الداخل نحو الخارج ويعيد الجلد من داخل الجسم.

6- تحسين الحالة المزاجية

من الناحية النفسية له تأثير كبير على المزاج الخاص بك كما أنه يعزز ويزيد من الطاقة في الجسم ،وانه يقلل من الاكتئاب .

7- الشفاء فى وقت قصير

يوفر الليمون وفرة في حمض الاسكوربيك (فيتامين C)، الذي يسرع الشفاء من الإصابات والجروح، وعنصرا أساسيا هاما للحفاظ على صحة العظام والغضاريف، والأنسجة الضامة. كما ذكر سابقا ايضا ان فيتامين C أيضا يمثل مادة مضادة للالتهابات.ويقدم مادة مغذية أساسية في الحفاظ على الانتعاش وصحة جيدة.

8-تحسين رائحة الفم والأسنان

الليمون لديه قوة التخفيف آلام الأسنان. فمن المستحسن ان يبقى عصير الليمون في فمك للمساعدة في تخفيف ألم الأسنان والتهاب اللثة. ولايجب ان تستخدم فرشاه الاسنان بعد شرب الليمون مباشرة . فمن الأفضل استخدامها قبل أن تشرب، أو الانتظار لفترة طويلة بعد أن تشرب العصير، ويمكنك شطف الفم بالماء.

9- ترطيب الجهاز الليمفاوى

الماء الدافئ وعصير الليمون يعزز الجهاز المناعي ويمد الجسم بالسوائل. وان الجسم الجاف سوف يشعر بالاثار الجانبية بسبب نقص المياه فى الجسم ويظهر التعب، وضعف جهاز المناعة، والإمساك،ويكون ضغط الدم غير منتظم واضطرابات النوم، ويضعف من الضغط النفسي وارتفاعه.

10-   تحسين النظام الغذائى وفقدان الوزن

الليمون غني بالألياف والبكتين، أن يقلل الجوع. وقد أثبتت الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين يستهلكون ، بسهولة يفقدون وزنهم. ويبدءون يومهم أكثر حيوية وخصوصا عندما يشربون عصير الليمون أول شيء في الصباح.

موضوعات متعلقة:

استخدامات الليمون لعلاج اضطرابات المعدة

استخدامات الليمون فى تدعيم صحة البشرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *