الرئيسية / توب / سيبك من العيد وبص للمدارس.. تعرف على أسعار مستلزمات الدراسة

سيبك من العيد وبص للمدارس.. تعرف على أسعار مستلزمات الدراسة

بينما نحتفل بعيد الأضحى بأجوائه الاجتماعية والدينية، وبطقوسه وعاداته وتكلفته المادية الكبيرة، نستعد خلال أيام وساعات من الآن لاستقبال العام الدراسى الجديد عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة، لهذا بدأت كثير من الأسر والعائلات التفكير والبحث والشراء لكل ما يخص مستلزمات المدرسة واحتياجات الأطفال فى العام الدراسى، بينما انشغل كثيرون آخرون فى العيد ومتطلباته ولم يهتموا بهذا الأمر بعد، ولأن أغلب الأسر فقدت النسبة الأكبر من ميزانياتها فى هذا الشهر وأجواء العيد، فإننا فى هذا الموضوع نحاول أن نحسب معكم احتياجات العام الدراسى لتنظموها وتختاروا منها ما يناسب الميزانية، وذلك عبر باقة واسعة من أسعار مستلزمات المدرسة لطفلك، من الأماكن التى تبيعها بالجملة، مثل الفجالة والمراكز الخاصة بالأدوات المدرسية الموجودة فى منطقة غمرة، وهى كالتالى:

1-   زجاجة المياه أو الزمزمية

يختلف سعر زجاجة المياه أو الزمزمية التى سيحملها الطفل معه إلى المدرسة على حسب حجمها ونوعها، ولكن الزمزمية الجيدة على المستوى والحجم وجودة الصناعة تبدأ من 25 جنيهًا تقريبًا.

2-   الكراسات والكشاكيل

يبدأ سعر دستة الكشاكيل 60 ورقة من حوالى 16 جنيهًا، وسعر دستة الكراسات من 12 جنيهًا، وسعر دستة الكشاكيل 100 ورقة من 18 جنيهًا، ومن الجيد الشراء بالدستة لأن هذا يوفر فارقًا واضحًا فى السعر.

School Supplies

3-   الأقلام

يبدأ سعر قلم الرصاص “السنون” بأحجامه المختلفة “من 0.5 ملليمترًا وحتى و0.9 ملليمترًا” من حوالى 3 جنيهات وحتى 20 جنيهًا، بينما يبدأ سعر دستة الأقلام الرصاص العادية من حوالى 6 جنيهات، ويبدأ سعر القلم الجاف من جنيه واحد.

4-   الألوان

أسعار الألوان متعدّدة ومختلفة بدرجة كبيرة، وذلك حسب نوعها وخامتها ودرجة جودتها، سواء كانت ألوان شمع أو خشب أو فوماستر، وحسب العلامة التجارية الخاصة بها، ولكن يمكنك الحصول على علبة ألوان بدءًا من 5 جنيهات.

5-   الممحاة والبراية والمسطرة

تختلف أسعار الأدوات البسيطة والصغيرة، كالممحاة “الأستيكة” والبراية والمسطرة، حسب خامتها وحجمها وتصميمها، ولكنها فى العادة تبدأ من جنيه واحد فقط.

6-   المقلمة وأغراض أخرى

تتنوع أشكال المقالم وتصميماتها وخاماتها، فهناك المقلمة القماشية أو البلاستيكية أو المعدنية، وتبدأ أسعار المقالم من 4 جنيهات لتصل إلى 30 جنيهًا حسب الخامة.

أما عن سعر سعر حافظة الأوراق فإنها يبدأ من جنيهين ونصف الجنيه، بينما يبلغ سعر “رزمة” أوراق التصوير حوالى 25 جنيهًا. 

موضوعات متعلقة:

ارفع راسك فوق.. 5 نصائح للتخلص من آلام الرقبة

روّق بالك وما تحسبهاش.. طريقك إلى الاسترخاء فى 6 خطوات فقط

عيش حياة النجوم.. كيف تصبح مشهورًا فى 5 خطوات؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *