الرئيسية / توب / للأمهات.. 8 خطوات يجب اتباعها استعدادا للحضانة

للأمهات.. 8 خطوات يجب اتباعها استعدادا للحضانة

هل ترغبين فى إلحاق طفلك الصغير فى حضانة لحين عودتك من العمل ولا تعرفين الاستعدادات الواجب عليكِ اتباعها قبل البدء فى هذه الخطوة؟ فالكثيرات من الأمهات يُدخلن أطفالهن الحضانة ومدارس رياض الأطفال نظرا لانشغالهن فى العمل أو لتعليمهم بعض الأشياء البسيطة التى يمكن لعقلهم الصغير استيعابها.

وبعض الأمهات يخفن من تلك الفترة التى يقضيها الأطفال فى الحضانة، كما يكون الصغار أنفسهم خائفين لأنهم بعيدين عن أمهاتهم وآبائهم، وفى إطار ذلك نعرض لكِ – سيدتى – 8 خطوات بسيطة للاستعداد للحضانة، وإليكِ التفاصيل:

1 – إذا كنتِ تخافين على طفلك كثيرا ولا تستطيعين أن تتركيه لمدة يوما كاملا بعيدا عنكِ، فيمكنك أن تجعليه فى الحضانة نصف يوم فقط، أو الزمى نفسك بأن يكون طفلك فى الحضانة 4 أيام فقط فى الأسبوع، حتى يعتاد على الحضانة، وفى نفس الوقت لا يكون بعيدا عنكِ طوال الوقت.

للأمهات .. 10 خطوات بسيطة يجب اتباعها استعدادا للحضانة (1)

2 – من المهم جدا أن تدربى طفلك الصغير على استخدام “القصرية”، ذلك أن هناك حضانات تشترط أن يكون الأطفال قادرين على استعمال “القصرية” لقبولهم، لذلك يجب أن تدربى صغيرك على استخدامها إذا كنتِ قد قررتِ دخوله الحضانة.

3 – من النصائح المهمة للاستعدادات للحضانة، هو محاولة جعل ابنك يتأقلم مع زملائه فى الحضانة، وذلك عن طريق تنظيم بعض الأنشطة والألعاب مع الأطفال والأمهات، وذلك يساعد صغيرك على التعامل مع المواقف الاجتماعية.

للأمهات .. 10 خطوات بسيطة يجب اتباعها استعدادا للحضانة (2)

4 – كذلك، يجب عليكِ أن تجعلى طفلك يعتاد على الانضباط قبل دخوله الحضانة، وإذا لم ينضبط حاولى أن تعاقبيه دون إلحاق الأذى به.

5 – يجب أيضا أن تنمى مهارات طفلك البصرية والحركية، كذلك عرّفيه كيفية استخدام الأدوات التى يمكن استعمالها فى الحضانة، مثل الألوان والأقلام.

6 –  ومن المهم أن تدربى ابنك على القراءة والاستماع للقصص، بحيث يتم تكرار ذلك يوميا لمدة نصف ساعة، حتى يعتاد صغيرك على ذلك النشاط.

7 – ينبغى على الأمهات أيضا البدء فى تعليم أطفالهن الحروف والأرقام قبل ذهابه إلى الحضانة حتى يشعر بالألفة والتأقلم عند دخولها.

للأمهات .. 10 خطوات بسيطة يجب اتباعها استعدادا للحضانة (4)

8 – عليكِ عزيزتى أن تجعلى طفلك يستطيع التمييز بين الألوان قبل الحضانة، وذلك عن طريق توجيه الأسئلة إليه، مثل ما هو لون شعرك؟ ما لون تلك الملابس؟

 موضوعات متعلقة

استجابة لشكوى الطلاب.. تخفيض غرامة إعادة القيد التى أقرتها وزارة “التعليم”

خلّيه يمارس هوايته براحته.. تعرفى على أسباب خوف طفلك من المدرسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *