الرئيسية / توب / علشان تتألقى فى الجامعة.. 5 خطوات للعناية بالشعر الجاف
علشان تتألقى فى الجامعة.. 5 خطوات للعناية بالشعر الجاف

علشان تتألقى فى الجامعة.. 5 خطوات للعناية بالشعر الجاف

مع بداية الجامعة وعودة آلاف الطلاب والطالبات إلى قاعات الدراسة، تبحث كثيرات من الفتيات عن التفاصيل المهمة والعناصر الأساسية التى تمنحهن الإطلالة الجميلة والمشرقة، ويسعين إلى تجربة كل ما هو جديد ومفيد للعناية بالشعر بشكل دائم، وخاصة صاحبات الشعر الجاف، ولأن جفاف الشعر قد يعود إلى عدم العناية السليمة به، كالتمشيط الخاطئ واستعمال المستحضرات الكيميائية غير الصحية وغيرهما، فإن خطوات العناية به تبدأ من التخلص من هذه العادات الخاطئة، وفى هذه السطور نستعرض معك 5 خطوات عملية للعناية بشعرك الجاف والمتقصف بخطوات بسيطة، حسبما أورد موقع totabeauty.

1- تناول الفواكه والخضروات

إذا كنت تبحثين عن شعر قوى وصحى عليك الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، والتى من شأنها منح شعرك الفيتامينات والمعادن التى تغذيه وتحميه من التساقط، إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بـ فيتامين “هــ”، الذى يعمل أيضًا على حماية الشعر من أشعة الشمس والحد من إفراز الزيوت الدهنية للحفاظ على فروة الشعر. 

2- تناول لترين من الماء يوميًّا

من الخطوات المهمة فى هذا الأمر، إذا كنت تعانين من جفاف الشعر، عليك المحافظة على تناول لترين من الماء فى اليوم بانتظام، إذ تحتوى كل شعرة على الماء بنسبة 14% من تكوينها، وإذا قلَّت هذه النسبة يُصبح لديكِ شعر جاف.

علشان تتألقى فى الجامعة.. 5 خطوات للعناية بالشعر الجاف (4)

3- ترطِّبيب الشعر بالزيوت الطبيعية

للعناية بالشعر الجاف، امزجى كميات متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت حبة البركة وزيت الخروع فى زجاجة، ثم خذى كمية مناسبة من هذا الخليط وافركى بها فروة رأسك جيّدًا، وبشكل يومى قبل النوم أو قبل الذهاب للاستحمام بساعة على الأقل.

علشان تتألقى فى الجامعة.. 5 خطوات للعناية بالشعر الجاف (1)

4- ترطِّيب الشعرك قبل تجفيفه

من أكثر الأخطاء التى تقع فيها كثيرات من الفتيات، تجفيف الشعر باستخدام درجات حرارة عالية، والتى تعمل على تبخر الماء من الشعيرات أو ترطيب الشعر بعد تجفيفه، ولكن العكس صحيح، ينبغى أن توزِعى كريم الترطيب الذى يحتوى على زيت جوز الهند على شعركِ قبل تجفيفهِ، واحذرى من استخدام المجففات الصناعية واتركيه يجف بمفرده.

علشان تتألقى فى الجامعة.. 5 خطوات للعناية بالشعر الجاف (2)

5- غسيل الشعر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًّا

غسيل الشعر المتكرر بمعدل زائد عن اللازم يُفقده الزيوت الطبيعية التى تُفرزها فروة الرأس، والتى تُساعد على ترطيب الشعر وحمايتهِ من التلف،  ومن ثمّ يصبح الشعر جافًا ومتقصفا،وإذا كان لا بدّ لك من غسل شعرك يوميًّا، فلا تغسليه بالشامبو، وإنما اكتفى بالبلسم فقط، مع استعمال الشامبو مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًّا على الأكثر.

موضوعات متعلقة:

دليل المرأة المتكامل للحصول على بشرة صافية

عسل النحل لترطيب البشرة ونضارتها

وصفة لتطويل الشعر والقضاء على التساقط بماسك الجرجير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *