الرئيسية / توب / ادّيها دقايق قبل الجامعة.. 10 فوائد مدهشة تجنيها من الرياضة
ادّيها دقايق قبل الجامعة.. 10 فوائد مدهشة تجنيها من الرياضة

ادّيها دقايق قبل الجامعة.. 10 فوائد مدهشة تجنيها من الرياضة

صحة الإنسان بناء متعدّد التفاصيل والأركان، تتأثر بكثير من العناصر والمثيرات المحيطة، وجميعنا نعلم هذا، ونعرف أن طعامنا وطريقة حياتنا ونمط المأكل والمشرب والحركة والنوم واليقظة والجهد العقلى والضغوط النفسية، كلها أمور فاعلة ومؤثّرة فى وضع أجندتنا الصحية وتحديد واقع أجسامنا ومستقبلها، وبينما تتعدّد الوسائل والتدابير التى يمكننا من خلالها التعامل مع هذا الأمر والتقليل من باقة السلبيات المحتملة، تحضر الرياضة لدى كثيرين من الناس كوسيلة للتعامل مع خلل البرنامج الغذائى ومشكلات الوزن، بينما فى الحقيقة يمكن أن تكون الرياضة عيادة صحية متكاملة ووسيلة لمكافحة كل هذه المشكلات وما يخفى علينا من غيرها، ففوائد الرياضة الشائعة لدى القطاع الأوسع من الناس، إذ إنها تحتل قائمة أوسع وأكثر شمولاً، وتشمل كل الجوانب المتعلقة بالإنسان وجسمه وصحته وحالته النفسية، وهنا نستعرض معكم 10 فوائد صحية وبدنية مدهشة وشاملة، يمكنكم حصادها من ممارسة الرياضة والمداومة عليها، حسبما نشر تفاصيلها الكابتن خالد هيكل، عضو الاتحاد المصرى لكمال الأجسام، من خلال كتابه “كيف تصبحين رشيقة فى أقل وقت”.

1- أولى فوائد الرياضة وأبرزها أنها تساعد على الهدوء والاستقرار وتُقلّل من القلق واضطرابات النوم.

2- الرياضة تحفز الجسم على إفراز الأنسولين الطبيعى، ومن ثمّ فإنها تقلّل إفراز السكر فى الدم، ما يُساعد فى الوقاية من مرض السكر.

3- ضمن باقة الفوائد التى تحملها لك الرياضة، العمل على تحسين الصحة بشكل عام، ومن ثمّ زيادة قوة المناعة فى الجسم.

ادّيها دقايق قبل الجامعة.. 10 فوائد مدهشة تجنيها من الرياضة (4)

4- تعمل الرياضة على تحسين كفاءة القلب والرئتين، ولذلك تقلل من احتمالات الإصابة بأمراض تصلب شرايين القلب والمخ.

5- تزيد الرياضة من ثقة الإنسان بنفسه، إذ تساعده فى الوصول إلى الوزن المثالى والقوام الرشيق والممشوق، ما يُقلّل من نسب الدهون فى الدم، ومن ثمّ يحقق الرشاقة واللياقة والمرونة.

6- كذلك تزيد الرياضة من احتياجات الجسم للطاقة، ما يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائى وحرق سعرات حرارية أكثر وتحول مخزون دهون الجسم إلى طاقة، وهو ما يساعد على تقليل الوزن ويمنع السمنة.

7- تُقلّص الرياضة من فرص ومخاطر الإصابة بالأمراض النفسية المختلفة، لهذا فهى خير سلاح نقتل به وقت الفراغ السلبى، ونقهر به الروتين الممل، ونشعر من خلاله بالمتعة والإثارة والسعادة.

8- تساعد التمارين الرياضية فىعلى إفراز المخ لمواد كيميائية مهمة، مثل الأندورفين، والذى يجعل الإنسان يشعر بالهدوء وبأنه فى حالة أفضل.

9- يساعد النشاط البدنى الجيد والمنتظم على الوقاية من عديد من التغيرات المرتبطة بالعمر فى العظام والعضلات والمفاصل.

10- واحدة من أهم هذه الفوائد، أن الرياضة تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، وهو ما يساعد على النوم بشكل أفضل.

ادّيها دقايق قبل الجامعة.. 10 فوائد مدهشة تجنيها من الرياضة (1)

موضوعات متعلقة:

مع الاعتذار لسعاد حسنى.. 12 دليلا على أن “البنت مش زى الولد”

خليك إيجابى وبص لقدام..9معتقدات تحرّرك من السلبية

5 طرق تساعد فى تحويل التلاميذ إلى “مدمنى قراءة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *