الرئيسية / توب / عنقود حياة و”البناتى” يكسب.. 10 فوائد لعصير العنب
عنقود حياة والبناتى يكسب.. 10 فوائد لعصير العنب

عنقود حياة و”البناتى” يكسب.. 10 فوائد لعصير العنب

العنب من أبرز الفواكه الصيفية وأكثر فائدة وأوسعها انتشارًا، وبينما يداوم كثيرون على تناوله لمذاقه الجيد وسهولة هضمه وخفّته على المعدة، قد لا يعى كثيرون منهم حجم ما يوفره العنب من فوائد صحية وغذائية، إذ اكتشف الباحثون فى معهد “لينوس بولينج”، بجامعة ولاية أوريجون الأمريكية، أن العنب والتوت الحمراء لديهما قدرة استثنائية على تحسين وظائف جهاز المناعة، كما أن كمية المواد المضادة للأكسدة فى العنب تقى من كثير من الأمراض والمشكلات الصحية، والعنب الأحمر “البناتى” والأرجوانى الداكن أعلى فى نسب المواد المضادة للأكسدة من العنب الأبيض أو الأخضر، ولهذا يمكن الاستفادة من عصير العنب والألياف الغذائية التى يحتوى عليها فى تدمير الخلايا السرطانية فى البنكرياس، وهنا نستعرض أبرز 10 فوائد صحية يحتوى عليها العنب، وفقًا لما أورده موقع viralnovelty.

1- العنب مفيد للقلب

مركبات الفلافونويد الموجودة فى عصير العنب ترفع مستوى HDL، أو البروتين الدهنى عالى الكثافة، وهو النوع المفيد من الكولسترول، والذى يحمى من أمراض الشريان التاج، ويُحسّن الدورة الدموية، كما يساهم مستوى أكسيد النيتريك فى العنب، فى التقليل من مشكلات انسداد الأوعية الدموية.

2- الفينول الطبيعى يقى من السرطان

الفينول الطبيعى المتوفر فى عصير العنب، ومادة “ريسفيراترول”، تمنع تشكيل الأورام فى الجسم، كما يحتوى العنب الأحمر على مكونات مضادة للأكسدة، ثبت أنها تمنع سرطان الثدى.

3- العنب ينظم ضغط الدم

المرضى الذين يعانون من تذبذب فى مستوى ضغط الدم، أو من ارتفاع دائم فيه، من المفيد لهم المداومة على شرب عصير العنب بشكل يومى، إذ يساعد على خفض مستوى ضغط الدم.

4- إصلاح الخلايا ومنع الضرر

باقة المواد المضادة للأكسدة والمتوفرة بكثافة فى عصير العنب تعمل على إصلاح الخلايا التالفة فى الدماغ، وتمنع أو تقلل من احتمالات تعرض خلايا الدماغ لمزيد من الضرر.

5- يمنع الصداع النصفى

من أفضل الوسائل والتدابير الطبيعية والفعالة فى التعامل مع مشكلة الصداع النصفى التى تصيب كثيرين من الناس، تناول عصير العنب الخالى من السكر صباحًا، إذ يساعد على علاج الشعور بالصداع.

6- التطهير وعلاج أمراض الدم

من المخاطر التى قد نتعرض لها جميعًا، وخاصة مع أنظمتنا الغذائية وما نتناوله من أطعمة، أن يتعرض الدم لقدر من التلوث، وعصير العنب يكافح أمراض الدم ويُعدّ مطهّرًا جيّدًا له.

7- العنب ملين فعال وعلاج للإمساك

ضمن باقة الفوائد الواسعة التى يشتمل عليها، يعالج عصير العنب ضعف المعدة وما تنتج عنه من مشكلات ومتاعب، وخاصة مشكلة الإمساك، إذ يعدّ عصير العنب مليّنًا فعّالاً.

8- فوائد عصير العنب  فى مكافحة الفيروسات

يحتوى العنب أحمر اللون على عناصر وقائية عديدة ضد الالتهابات، ولهذا فإن لعصيره خصائص واسعة فى الحفاظ على الصحة والحيوية، كما أنه مضاد فعال للفيروسات والجراثيم.

9- عصير العنب مضاد فعال للشيخوخة

تعمل مضادات الأكسدة التى يحتوى عصير العنب على نسب جيدة منها، على مكافحة الشيخوخة وتأخير ظهور أعراضها، إلى جانب علاج المشكلات والأعراض ذات الصلة بها، مثل مرض ألزهايمر.

10- دور العنب فى تعزيز حالة الوقاية

يحتوى العنب على مجموعة كبيرة وبتركيزات جيدة من المواد المضادة للأكسدة، والتى تعمل على تحفيز الجهاز المناعى وزيادة فاعليته، وهو ما يحمى الجسم من كثير من الأمراض المحتملة.

موضوعات متعلقة:

احمى دماغك بكوباية.. الشاى الأخضر وسيلتك السحرية لتقوية الذاكرة

صحتك فى الفاكهة دى.. 10 فوائد لشرب الليمون يوميًّا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *