الرئيسية / توب / صيدلية غريبة ومدهشة وفعالة.. 7 وسائل علاجية لن تلجأ إليها
صيدلية غريبة ومدهشة وفعالة.. 7 وسائل علاجية لن تلجأ إليها

صيدلية غريبة ومدهشة وفعالة.. 7 وسائل علاجية لن تلجأ إليها

منذ عرف الإنسان المرض ووضع يده على صفاته وأعراضه وآثاره، والمحاولات لا تتوقف بشأن التوصل إلى طرق مناسبة للتعامل معه وعلاجه، وخلال هذه المحاولات استعان الإنسان بالعلم وبالخبرة العملية وبالسحر والجوانب الروحانية، وبأمور أخرى غريبة ومثيرة للدهشة، والآن وبعد أن وصل العلم والدراسات الإكلينيكية والفارما إلى مراحل متقدّمة فى البحث وابتكار الأدوية والوصفات العلاجية الآمنة والمتطوّرة، ما زالت بعض هذه الوسائل حاضرة، وتثبت فاعلية كبيرة فى علاج كثير من الأمراض، وما زال هناك اتجاه علاجى كبير وواسع يُعرف بـ “الطب البديل”، يستعين بالطبيعة وعناصرها لمقاومة المرض، المهم أن تتوفر الوسائل الفعالة لاستعادة الصحة أو الحفاظ عليها مهما بدت غريبة ومثيرة وغير مقبولة، وفى هذه السطور نستعرض 7 من أغرب الوسائل العلاجية، التى ربما تشعر أمامها بالدهشة أو الاستغراب أو الرفض، وقد لا تفكر فى تجربتها، فطالع تفاصيلها وفوائدها وفق ما قال الكابتن خالد هيكل، عضو الاتحاد المصرى لكمال الأجسام.

1-  النيكوتين: المادة الأساسية فى التبغ والسجائر، وعلى صعيد العلاج يمكن استخدامه لوقاية جلد الإنسان وجراحه، عندما يكون هناك خطر عدوى بسبب التلوث أيًّا كان نوعه.

2-  حمض العفص: يتوفر هذا الحمض فى الشاى، وكان يستخدم فى وقت ما فى علاج الحروق وآثار الالتهابات، إضافة إلى أنه مادة ممتازة لدباغة الجلود.

صيدلية غريبة ومدهشة وفعالة.. 7 وسائل علاجية لن تلجأ إليها (1)

3-  التيبرومين: يمكن استخدامه كدواء مدر للبول، إذ يساعد فى تخليص الجسم من السوائل التى يصعب على القلب تحمّلها،ويحفّز الكليتين ويساعد على التخفيف من تورم الساقين عند المصابين بأمرض القلب، كما أنه مثل الكافيين يساعد على فتح المجارى التنفسية وينشّط دورة الدم ويزيد يقظة الإنسان.

4-  الدلافين الافتراضية: يستلقى الشخص على أريكة مريحة دون أن يغمض عينيه، ليشاهد “دولفين” افتراضيًّا وهو يثب ويسبح فى الماء، إذ إن لهذه الطريقة المدهشة قدرة كبيرة على تجديد الطاقة.

صيدلية غريبة ومدهشة وفعالة.. 7 وسائل علاجية لن تلجأ إليها (3)

5-  لسع النحل: يُستخدم سم النحل، الذى يُطلق فى جسم المريض عبر تعريضه لموجة من لسعات النحل، فى العلاج من أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل والتهاب الأنف.

6-  مساج الأفاعى: تمنحك تلك الطريقة العلاجية الاسترخاء، وتُخلّصك من توتر العضلات، وذلك باستخدام مجموعة من الحيات غير السامة التى توضع على الظهر.

7-  العلاج بالماضى: تنويم المريض مغناطيسيًّا يساعده على التواصل مع ذكرياته الأولى، التي يُعتقد طبقًا لهذه الطريقة العلاجية أنها تساهم بشكل كبير فى أغلب المتاعب والأزمات الصحية التى تصيب كبار السن.

صيدلية غريبة ومدهشة وفعالة.. 7 وسائل علاجية لن تلجأ إليها (2)

موضوعات متعلقة:

عزيزى المعلم.. 6 خطوات عملية تمنحك محبة وثقة الطلاب

فى 7 خطوات بس.. كيف تبدأ يومك بالتفكير الإيجابى؟

رشاقتك فى الجامعة.. احصلى على قوام ممشوق فى 8 خطوات

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *