الرئيسية / توب / ما تفرّطش فى اصحابك.. 4 عادات يومية تفقدك الأصدقاء

ما تفرّطش فى اصحابك.. 4 عادات يومية تفقدك الأصدقاء

الصداقة واحدة من أهم التفاصيل فى الحياة، ومن أبرز أنماط العلاقات الإنسانية التى تشبع غرائز التواصل وتحقق قدرًا من الاستقرار والسلام النفسى، والإنسان بطبعه كائن اجتماعى يميل إلى التواصل مع الآخرين وتكوين الصداقات، وإلى الحفاظ على صديقه طوال العمر، وفى سبيل هذا ينفق جانبًا من وقته واهتمامه من أجل الاهتمام بعلاقة الصداقة وتدعيمها، ولكن قد يتورط الإنسان فى بعض الممارسات التى تخصم من العلاقة وتؤدى إلى فقدانه للأصدقاء، هنا نستعرض أبرز 4 أسباب قد تفقدك أصدقاءك، طالعها وحاول تلافيها لتحتفظ بأصدقائك.

1-         من الأمور المهمة التى قد تُفقدك أصدقاءك، ضيق وقتك وانصرافك عنهم، فكثرة الاعتذارات عن اللقاء والمقابلات والتواصل تؤدّى فى نهاية المطاف إلى ابتعاد الصديق عن صديقة، نظرًا لانشغاله، لهذا اهتم بالتواصل  والتلاقى مع أصدقائك بمعدلات منتظمة.

2-         الغيرة من العوامل التى تؤثر بالسلب على الصداقة، لهذا من المهم أن يكون الصديق داعمًا لصديقه ومتواجدًا دومًا إلى جانبه فى كل الأمور والمساعدات والمشكلات التى يمر بها.

3-         العناد من أكثر الأشياء التى تفقدك الأصدقاء، فالعناد يوصلك إلى التصلب فى وجهات النظر، وقد يصل بالإنسان إلى المخاصمة، لذلك احرص على عدم العناد وتعامل بكل حرية وتقبل الرأى الآخر بصدر رحب.

4-         من الأمور التى قد تُفقدك صديقك، انشغالك الدائم عنه بسبب طبيعة العمل، فالعمل يجعلك غير قادر على التواصل مع الأصدقاء أو حتى الأهل بالدرجة الكافية، لهذا عليك الحرص على إعطاء كل شىء وقته.

موضوعات متعلقة:

انتظروا..أقوى شرح لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية على “كايرو دار”

انتظروا..أقوى شرح لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية على “كايرو دار”

لأن الضرب مش حل.. 6 نصائح للتعامل مع الطفل العدوانى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *