الرئيسية / منوعات / لو ناوية على “دايت”.. 11 نصيحة للاستمتاع بالرشاقة فى الجامعة

لو ناوية على “دايت”.. 11 نصيحة للاستمتاع بالرشاقة فى الجامعة

الاعتدال فى الحياة بكل تفاصيلها وجوانبها أمر مهم وشىء ثمين، وخاصة إذا كنت تبحثين عن الرشاقة والجمال، ولهذا عليك المرونة فى التعامل بحرص مع الأغذية المختلفة وأصناف الطعام الممنوعة، وإذا كنت تسعين إلى الحصول على الرشاقة والوزن المثالى فى أجواء الجامعة، بما يمنحك مظهرًا أنثويًّا ملفتًا، ويسهّل حركتك وسط الزميلات وبين قاعات المحاضرات، فهذا الموضوع سيساعدك على هذا، عبر 11 نصيحة عملية مهمة للوصول إلى الوزن المثالى والجسم الرشيق، كما نشر تفاصيلها الكابتن خالد هيكل، عضو الاتحاد المصرى لكمال الأجسام، من خلال كتابه “كيف تصبحين رشيقة فى أقل وقت”.

1-  لا تأكلى وأنت واقفة أو متكئة، فالوضع الصحيح للأكل هو الجلوس، من أجل راحة المعدة وعدم إجهادها وضمان عدم الإفراط فى كمية الطعام.

2-  لا تأكلين قبل النوم مباشرة، مهما كانت الظروف، واجعلى آخر طعام يدخل معدتك قبل النوم بساعتين على الأقل، لأن تناول الطعام قبل النوم يعمل على تخزين الدهون فى الجسم.

3-  لا تشربى الماء أو السوائل بكثرة فى أثناء الأكل أو بعده مباشرة، إلا عند الضرورة القصوى، حتى لا تقلّلى كفاءة الهضم، لأن السوائل ستُقلّل من تركيز العصارات الهاضمة بالمعدة.

Health-image

4-  تجنّبى شرب المياه الغازية مع الطعام لأن تفاعلها قلوى، فتُقلّل من كفاءة خمائر المعدة الهضمية وتؤخر عملية الهضم.

5-  ابدئى طعامك بالسلطات، الغنية بالخس والخز والجرجير والبقدونس والبصل والفلفل الرومى والشبت والليمون والفجل والطماطم، لإثارة الشهية وتنشيط خمائر الهضم، والاستعانة بها على ملء حيز من المعدة والتمكن من ضبط الوزن.

6-  من أكثر الأخطاء شيوعًا عدم مضغ الطعام جيّدًا، إذ إن الأكل ببطء والمضغ الجيد يجعلان النشويات تختلط بعصارة اللعاب الغنية بالأميليز، والذى يساعد في هضمها المضغ الجيد، ومن ثم إطلاق إشارات الشبع من المخ، ومن هنا لا يُفرط الشخص فى تناول الطعام.

healthy-eating-h-82fbe2cf-e11f-454b-8f9a-c7562af055a9-0-472x310

7-  لا تأكلى الفاكهة بعد تناول وجبة الطعام الأساسية مباشرة، بل بعدها بنصف الساعة على الأقل.

8-  لا بدّ من امتلاك الإرادة القوية عند حضور الحفلات والبوفيهات المفتوحة، حتى لا تستثير الأطعمة المتوفرة شهيتك فتفرطين فى تناولها.

9-  لا تتناولى أيّة طعام بين الوجبات، وإذا شعرت بالجوع فعليك اللجوء إلى الخضروات الورقية أو ثمرتى فاكهة.

10-                   حاولى شرب لتر من الماء تقريبًا قبل تناولك للطعام مباشرة، ما سيقلّل من حيّز المعدة ومن تناولك للطعام.

11-                   احذرى من السكر بقدر الإمكان، إذ يقول الأخصائيون إن تناول ملعقة صغيرة من السكر بعد الانتهاء من وجبة الغداء أو العشاء يحوّل كل ما تناوله الفم إلى سكر. 

healthy-foods-summer-season

موضوعات متعلقة:

عادات للوصول إلى الوزن المثالى دون نظام غذائى خاص

احمى دماغك بكوباية.. الشاى الأخضر وسيلتك السحرية لتقوية الذاكرة

قبل ما تروح المدرسة.. 6 أطعمة لا يجب أن تغيب عن الإفطار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *