الرئيسية / توب / 6 نصائح لتنمية المهارات الحركية الدقيقة لطفلك

6 نصائح لتنمية المهارات الحركية الدقيقة لطفلك

يمكنك أن تدعمين المهارات الحركية الدقيقة لابنك عن طريق توفير الفرص الكافية له من خلال أنشطة مدروسة ليتقن هذه المهارات، حيث يمكنك الاعتماد على العلاج الطبيعى، والذى يقصد به هنا العلاج بدون استخدام العقاقير أو التدخل الجراحى ولكن من خلال أداء بعض التمارين والحركات المتتالية للوصول للهدف المراد، وننشر لكِ من خلال هذا الموضوع التالى مجموعة من الخطوات والنصائح البسيطة من أجل تنمية المهارات الحركية الدقيقة لدى طفلك بحسب ما نشرها موقع understood.

1/علمى طفلك التقليب بين صفحات الكتب، فقط اختارى له كتبًا ملونة مليئة بالصور وسوف يكون لديه شغف لرؤية الصفحة التالية، وبالتالى يقلب بين الصفحات لرؤية الرسوم.

6 نصائح لتنمية المهارات الحركية الدقيقة لطفلك  (2)

2/ نمى المهارات الحركية الدقيقة عند طفلك، عن طريق تشجيعه على الرسم والتلوين بشكل جديد ومختلف، مثل الرسم باستخدام الطباشير، أو بناء البيوت وكتابة الأحرف بأعواد الثقاب وهكذا.

3/ يمكنك أن تعلمين طفلك كيف يربط حذائه بنفسه، وبذلك تكسبين تنمية المهارات الدقيقة لديه وفى نفس الوقت تعليمه بعض المهارات الذاتية الخاصة.

4/ الاعتماد على لعب الألغاز فى تنمية مهارات طفلك الحركية، واطلبى منه حلها، وكلما تجاوز يمكنك تقديم ألعاب أكثر تعقيداً.

6 نصائح لتنمية المهارات الحركية الدقيقة لطفلك  (3)

5/ حاولى تعليم طفلك بعض المهارات الفنية التى تعتمد على استخدام اليد، مثل المهارات الموسيقية كالعزف على البيانو أو بعض الأعمال اليدوية كالرسم أو التلوين، أو بعض الأشغال الفنية مثل عمل الحلى المصنوعة من الخرز أو صنع أشكال فنية باستخدام أقلام التلوين أو الصلصال وهكذا، فكل ذلك سوف يساعد على تطوير المهارات الحركية الدقيقة لديه، وبالتالى يعمل على تعزيز مهارات الإبداع في الوقت نفسه.

6/ يمكنك لف كرة صغيرة من خيوط الصوف، ومن ثم اطلبى من طفلك فكها حتى يتدرب على استخدام يده مع زيادة عنصر التركيز فى نفس الوقت.

6 نصائح لتنمية المهارات الحركية الدقيقة لطفلك  (4)

موضوعات متعلقة:

اتعلم وانت مرتاح نفسيًّا.. 4 نصائح لحب الدراسة والاستمتاع بها

ما تفرّطش فى اصحابك.. 4 عادات يومية تفقدك الأصدقاء

عشان تذاكر صح.. 6 خطوات عملية لتلخيص الكتب الدراسية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *