الرئيسية / منوعات / حقائق لا تعرفيها عن تطور نمو طفلك

حقائق لا تعرفيها عن تطور نمو طفلك

يمكنك أن تتابعين مراحل نمو طفلك بسهولة، وتتعرفين على خصائص كل مرحلة، من خلال هذا الموضوع التالى الذى ننشر لكِ اليوم عن مجموعة من الحقائق عن تطور نمو طفلك وخاصة إذا كانت هذه أول تجربة بالنسبة لك مع الأمومة.

لون العينين:

لون الينين من أكثر الأشياء التى ربما تظل تتغير فى طفلك حتى عمر ثلاث سنوات، ولذلك لا يمكنك التخمين باللون الذى يثبت عليه بسهولة، ولكن من بعض المعلومات التى لا يعرفها البعض أن الألوان الداكنة لن تعود للدرجة الفاتحة بل العكس، فقد تكون لون العين أخضر ويتحول للبنى أو البندقى وهكذا.

الشخصية

شخصية الطفل من أكثر العوامل التى تتغير مع اختلاف نموه، فتؤكد الأبحاث أن ظروف البيئة من حول الشخص كفيلة بما هو كافٍ فى أن تصوغ شخصية الطفل وتنميتها.

نوع الجنين

يمكنك أن تحديد نوع جنينك من نموه داخل بطنك دون الحاجة الى أشعة الموجات الصوتية، فقط إذا امكنك معرفة معدل ضربات القلب يمكنك تحديد نوع الجنين على اثرها بحيث تكون الفتيات أقرب لـ 110 والفتيان أقرب إلى 160، ويزيد الطفل بين 600 الى 900 جرام وينام 15 ساعة منها بين 6 ساعات متواصلة ليلاً ويركز البصر على بعد 15 سم مع الابتسامة عند المداعبة مع استمرار البكاء للطلبات.

child-13809717097a7

في عمر الخمسة شهور

يزيد الطفل بين 450 الى 550 جراما وينام 15 ساعة منها بين 3 ساعات قيلولة ويمكن أن يرى الاشياء صغيرة الحجم مثل الفرشاة مع ادراك اسمه حين مناداته.

في عمر العشرة شهور

يستطيع أن يمشي بعض الخطوات مستنداً وينام حوالى 13 ساعة يومياًـ وفي عمر الـ11 عاماً يتطور الطفل بشكل ملحوظ، حيث يستطيع الطفل أن يقف غير مسنود، كما يبدأ فهم المعنى المكون من كلمة واحدة مثل هات، خد وقد يستجيب لكي بالفعل.

في عمر السنة

يستطيع ابنك المشى فى أى لحظة من الآن ولعب الكرة عن طريق دحرجتها، كما ‎يستطيع أن نطق بعض الكلمات مثل قطة ويمكنه أن يتناول طعامه بنفسه.

موضوعات متعلقة:

عزيزى المعلم.. 6 خطوات عملية تمنحك محبة وثقة الطلاب

مع بداية العام الدراسى.. 9 نصائح سهلة تقودك للتفوق

الدراسة بدأت الحق نفسك.. 5 نصائح للدخول فى مود المذاكرة 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *