الرئيسية / توب / 3 أفكار رائعة تشجع الطفل على القراءة

3 أفكار رائعة تشجع الطفل على القراءة

هل تسعى إلى أن يكون طفلك عاشقا للقراءة ولكنك لا تعرف كيف تشجعه على ممارسة تلك المهارة الضرورية فى حياتنا؟ لذلك نقدم لك عبر موقع “كايرو دار” بوابة اليوم السابع التعليمية والمعرفية، 3 أفكار رائعة لتشجيع الطفل على القراءة.

1 – الكتاب أجمل هدية لطفلك

فى ظل العزلة والانكفاء على الذات المتنامى هذه الأيام، يبحث الناس عن سبل لإعادة التوازن للحياة الاجتماعية، وقد وجدوا فى اختراع المناسبات والحفلات واللقاءات السارة أدوات جيدة لذلك، ومع كثرة المناسبات كثرت الهدايا التى تقدم للأطفال، حيث الألعاب وأدوات الترفيه، إلا أن أفضل هدية يمكن أن تقدمها لطفلك هى الكتاب.

2 – القراءة للطفل كل يوم

نعم.. يجب القراءة لطفلك كل يوم، فالأطفال يميلون بالفطرة إلى الروتين، ومن هنا يجب أن تحرص على قراءة مادة علمية مناسبة لسن طفلك يوميا، حيث يشير الخبراء إلى أن القراءة على نحو يومى تلقى فى العقل الباطن لدى الطفل الإحساس بأهمية القراءة.

3 – شجع طفلك بلا ملل

من الضرورى تشجيع طفلك دون أن تمل من ذلك، ولكن تجنب ممارسة الضغوط عليه حتى يقرأ، إذ يؤكد الخبراء أن التشجيع والتحفيز الذكى يفعل الكثير فى نفوس الصغار والكبار، حيث تساهم هذه الأفكار فى تحبيب طفلك فى قراءة الكتب والقصص، وتساعد على ترسيخ حب القراءة لديه.

   موضوعات متعلقة

نداء إلى وزير التربية والتعليم.. سيدة تطالب بنقل طفلتها إلى أقرب مدرسة

الأم مدرسة وكتاب.. كيف ترسّخين عادة القراءة لدى طفلك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *