تعرف على أفضل الجامعات الاقتصادية فى 5 دول

فى قائمة جديدة لأفضل الجامعات الاقتصادية فى العالم، سنجد الولايات المتحدة الامريكية تتربع على عرش الدول التى تمتلك جامعات تدرس البيزنس والاقتصاد والأعمال التجارية، فهى لديها معظم الكليات والمدارس والبرامج الاقتصادية التى وجدت صدى كبير لها حول العالم.

فإذا كنت أيها الطالب الجامعى عاشقا لدراسة النواحى الاقتصادية والمالية، وتهتم بربطها بالتحركات السياسية الدولية والتوزيعات الاجتماعية والديموغرافية المختلفة، فأنت الطالب الأفضل للانضمام لدراسة هذا التخصص.

فدراسة الاقتصاد تحتاج دائما إلى جهد كبير وتتطلب أيضا أن يلتزم الطالب بالمتابعة الدورية لكافة النواحى الاقتصادية سواء فى فترة الدراسة أو فترات التدريب والتأهيل المختلفة، ويجب أيضا أن يكون على قدر كبير من الحرفية والثقافة والمتابعة لكافة الموضوعات التى تؤثر فى المجالات الاقتصادية.

تعرف على أفضل الجامعات الاقتصادية فى 5 دول (1)

ولخريجى قسم الاقتصاد من أفضل جامعات العالم لديهم فرص عمل كثيرة من الممكن أن يعملوا بها ويبدعوا من خلالها فى الهيئات والمؤسسات المختلفة، تشمل الصناعات المصرفية والأعمال المالية والتسويق والإدارة والمبيعات والهيئات الحكوميه ومراكز اتخاذ القرارات الاقتصادية ومراكز الأوراق المالية المحلية والعالمية.

وبالطبع تزداد فرص العمل كفاءة وتميزا، كلما حصل الخريج على شهادات عليا تسمح له بالترقى السريع وشغل المناصب القيادية.

تعرف على أفضل الجامعات الاقتصادية فى 5 دول (1)

ومن هنا نعرض عليكم وفقا لموقع spiritscience    الدول الخمس التى لديها أفضل جامعات فى العالم  تدرس برامج الاقتصاد والأعمال وهم:

1-الولايات المتحدة الأمريكية (جامعة هارفارد).

2-المملكة المتحدة (مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية).

3-كندا (جامعة تورنتو).

4-هولندا (ايراسموس جامعة روتردام).

5-أستراليا (جامعة ملبورن).

تعرف على أفضل الجامعات الاقتصادية فى 5 دول (2)

موضوعات متعلقة

لو هتدرس ماجستير صحافة.. 4 مواد دراسية مهمة يجب أن تعرفها

سعرك على قدّ معرفتك.. رواتب الخريجين الجدد لـ 4 جامعات أمريكية (1)

تعليق واحد على

  1. اريد الدراسة عن بعد . دبلوم في اﻹقتصاد و العلوم السياسية لو امكن بجامعة المملكة المتحدة . عنواني : جمهورية جنوب السودان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *