الرئيسية / توب / اخلق قصة كرتونية بسيطة على فلاش (2)

اخلق قصة كرتونية بسيطة على فلاش (2)

نستكمل ما شرحناه سابقا فى الدرس السابق عن كيفية خلق قصة كرتونية بسيطة متكاملة من خلال بعض الحركات والرسومات البسيطة:

–         قف على آخر frame تم عمله فى frame 50 واضغط right click واختر من القائمة remove tween، وذلك من أجل جعل الشخصية تتوقف قليلاً عن الحركة “tween”.

–         Right click على frame 70 واختر insert keyframe، ستجد أن الشخصية الكرتونية تستمر فى الدوران والشقلبة فى الفترة ما بين frame 50 إلى frame 70 وهو واقف فى مكانه ولكننا نريد أن نجعله يقف مستقيمًا، ولذلك.

–         قف على frame 50 واضغط right click على الصورة الموجودة على الـ stage ومن ثم اذهب إلى frame 51 واضغط insert keyframe واختر من قائمة  edit الأمر paste in the same place.

–         اضغط right click على الشخصية الكرتونية المرسومة على الـ stage واختر منها break apart.

–         والآن ستجد الشخصية الكرتونية تتحرك فى شقلبات متكررة وتتحرك ناحية اليمين ومن ثم تقف بشكل مستقيم.

–         اخلق new layer لرسم شخصية كرتونية جديدة عليه، وذلك بالضغط على علامة اللاير الجديد الشبيهه بتلك الموجودة فى برنامج الفوتوشوب.

–         واذهب إلى frame 1 واختر الـ brush tool وابدأ فى رسم الـ goomba أو العفريت الذى ستطارده الشخصية الكرتونية التى رسمناها وشكله يشبه الدائرة غير المنتظمة.

أدوبى فلاش3

–         اصنع مربع حوله باستخدام الـ selection tool ومن ثم اضغط right click واختر convert to symbol، لتجعله movie clip.

–         سوف نجعل شخصيتنا الكرتونية تنط ليهرس العفريت ويقتله.

–         قف بعد انتهاء حركة الشخصية الكرتونية واضغط right click واختر create motion tween ستجد أن لاير جديد تم فتحه.

–         اجعل العفريت يدوم لشكل أطول على الشاشة وذلك بالضغط على f5 لعدد من المرات المتكررة لزيادة طوله وقف عن آخره ومن ثم استخدم الـ selection tool لسحب شخصيتنا الكرتونية ناحية العفريت.

–         اجعل خط تحرك الشخصية الكرتونية يميل كثيرًا للأعلى ليبدو كأنه يقفز لأعلى ويهبط على العفريت ليسحقه.

أدوبى فلاش

–         اختر نفس النقطة التى تهبط عندها الشخصية الكرتونية واجعل العفريت يتضاءل فى الحجم باستخدام الأداة الثالثة transform tool.

أدوبى فلاش2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *