الرئيسية / توب / خطوات مهمة فى طريقك للرسم الاحترافى

خطوات مهمة فى طريقك للرسم الاحترافى

لتتمكن من الرسم بطريقة صحيحة لابد من اتباع بعض الخطوات الأساسية التى تساعدك فى البدء والانتهاء من الرسمة بالطريقة الصحيحة وإليك بعض الخطوات الاساسية التى يجب عليك اتباعها:

الخطوة الاولي

يجب عند بدأ فى أى رسمة أن تقوم بخطوة مهمة وهى التخطيط بشكل أولى للرسمة، بمعنى أن تضع شكل مبدئى لها بقلم خفيف حتى يكون سهل عليك التعديل عليه، ولا يسمح بالانتقال إلى المرحلة الأخرى دون أن تحصل على شكل أولى مطابق تماما للرسمة التى تريدها وخصوصا فى حالة رسم الرسومات المتحركة.

Victorian-Etiquette

الخطوة الثانية

بعد التخطيط الأولى للرسم نبدأ فى الخطوة الثانية وهى بداية الرسم ليبدأ من أعلى لأسفل و من اليمين إلى اليسار وهو يعد أمرًا مهمًا جدًا، لتفادى تخريب الرسمة فالدقة مهمة فى الرسم، وأيضًا اخذ الوقت الكافى لكى تركز فى الرسم ونقلها.

ملحوظة: فى الخطوة الأولى نستخدم أقلام خفيفة لسهولة التعديل عليها أما فى الخطوة الثانية نستخدم أقلام أكثر حدة وقتامة.

الخطوة الثالثة

عند الشعور بالملل أو عدم التوصل إلأى النتيجة المرضية النهائية عليك بالتوقف قليلا عن الرسم لبرهة ومن ثم العودة مرة أخرى بعد معاينة الرسمة بالكامل، وهو كذلك مهمًا فى هذه المرحلة العمل على تحديد ما قمت برسمه والتركيز كذلك على مناطق الظل والنور.

الخطوة الرابعة

وهنا نصل للمرحلة الأخيرة والتى تترك الحرية لكل رسام لكى ينهى الرسمة بطريقته الفنية الخاصة به من التعديلات النهائية والتلميع والخلفية المناسبة للرسمة والتوقيع الخاص به.

 

موضوعات متعلقة:

بالفحم .. خطوات تعليم الرسم للمبتدئين

كيف ترسم خفاش ؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *