الرئيسية / توب / ما هو دين المصريين القدماء؟

ما هو دين المصريين القدماء؟

هل تعلم ما هو دين المصريين القدماء؟ وهل كانوا يعبدون إلها واحدا أم عديد من الآلهة؟ فى الحقيقة لم يكن المصريون فيما مضى يتدينون بدين واحد، بل كان هناك العديد من الآلهة التى يشترك فى عبادتها جميع المصريين كإله الشمس مثلا المعروف عندهم بـ “رع”، هنا فى موسوعة كايرو دار تتعرف على مزيد من التفاصيل من خلال السطور المقبلة.

تعدد الآلهة فى مصر القديمة

كان المصرى القديم إذا احتاج إلى شئ من أى نوع يتحول إلى إله من آلهته، إله المدينة التى يوجد بها، إذ كان لكل مدينة عندهم إلها مخصوصا يعبده أهل تلك المدينة ولا يعبده أحد سواهم، مثل إله فتاح لأهل مدينة ممفيس، الذى كانوا يقولون عنه أنه كصانع الخزف، خلق العالم، كذلك مدينة عين شمس التى كان الإله فيها معروفا باسم أتوم، بينما كان خنوم إله ثوث، وأوزيروس إله أبيدوس، وآمون إله طيبة، ومنت إله هرمونثيس، وتلاحظ من أسماء هذه الآلهة أنها تدل على معبودات مادية، وكثير منها كان يسمى بأسماء المدن التى كانت تُعبد فيها، مثل: إله أمبوس وإله إدفو وإله بست.

أشكال الآلهة

كان المصريون القدماء يظنون أن هذه الآلهة تظهر للمعتقدين بها فى الشكل الذى تسكن به مثل آمون فى شكل كبش، والإله سبك الخاص بأهل الفيوم الذى كان فى شكل تمساح،  وإله مدينة ديدو بالوجه البحرى فى هيئة عامود خشبى….الخ.

موضوعات متعلقة

السباحة وألعاب الماء عند المصريين القدماء

طقوس الرياضة النفسية عند الفراعنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *