الرئيسية / توب / تعلم استخدامات الـ onion tool فى التحريك ببرنامج Adobe Flash

تعلم استخدامات الـ onion tool فى التحريك ببرنامج Adobe Flash

نتعلم من خلال هذا الدرس كيفية رسم وتحريك شخصية كرتونية بسيطة، من خلال أداة الـ onion tool.

–         لا يمكنك تحريك رسمة شخصية ثابتة حتى وإن غيرت موضعها وحجمها، وبالتالى فإن الحل يكون من خلال رسمها عدد من المرات المتتالية وتغيير شكل الشخصية بشكل طفيف فى كل مرة.

–         تستخدم الـ Onion tool لعمل قشرة شفافة من شكل الشخصية المرسومة فى الframe السابق من أجل استخدامه كمرجع للمحرك فى أثناء رسمه للحركة التالية للشخصية، حتى لا يتغير شكل الشخصية وأبعادها بامتداد الفيديو، فمهما حاول المحرك بالتأكيد تكون كل رسمة لنفس الشخصية مختلفة عن ما سبقتها حتى وإن كانت بسيطة للغاية.

–         استخدم الفرشاه وقف عند frame 1 وارسم شخصيتك الكرتونية فى وضعها الأول.

–         اضغط على الزر الأزرق الصغير الموجود أسفل الtimeline والمكتوب عليه “onion skin” من أجل البدء فى استخدام أداة الonion.

–         الآن إذهب إلى  frame 2 واضغط right click ومن ثم اختر insert blank keyframe، سوف يظهر لك على الفور شكل ظلى خفيف هو عبارة عن مرجع للرسمة الفائتة فى الإطار السابق frame 1.

–         ارسم فى الإطار الثانى الشخصية الكرتونية مرة أخرى وحاول تغيير وضعها قليلا مثلا كأن ترفع يدها للأعلى قليلا أو تتقدم بإحدى أقدامها إلى الأمام قليلا.

–         كرر هذه العملية مرة أخرى، وقف على الإطار الثالث frame 3 واضغط right click واختر insert blank keyframe وابدأ فى رسم الخطوة التالية بالاعتماد على قشرة الخطوة السابقة كمرجع لك.

–         كرر ما سبق حتى تستكمل كل خطواتك فى رسم حركة كاملة للشخصية التى رسمتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *