الرئيسية / توب / أول درس فى التحريك على أدوبى فلاش (1)

أول درس فى التحريك على أدوبى فلاش (1)

نتعلم فى هذا الدرس كيفية البدء فى تحريك رسمة بسيطة للباكمان pacman باستخدام برنامج أدوبى فلاش CS6:

–         أولا افتح Actionscript 3 جديدة.

–         غير لون الـ stage إلى الأسود بالضغط على المربع الأبيض الصغير المجاور لكلمة stage.

–         غير حجم الفيديو إلى 600 pixels x 600 pixels

–         الآن اختر الـ brush tool وحدد حجمها للحجم الذى ترغب فيه ومن ثم اختر لون جديد وليكن الأصفر.

–         ابدأ فى رسم pacman صغير فى أعلى يسار الشاشة، ومن ثم اختر علبة الألوان واضغط فى منتصف الرسمة لتلوينها كلها بالأصفر.

–         ارسم عين سوداء هى عبارة عن نقطة باستخدام الفرشاة brush tool.

–         قف على frame 1 واضغط “right click” ومن ثم اختر create classic tween

–         الآن اضغط على الframe 50 بالـ “right click” واختر insert key frame.

–         حرك الرسمة التى خلقناها سواء باستخدام أداة الاختيار selection tool، وذلك من خلال سحبه فى المكان الذى تريد أو من خلال الأسهم الموجودة على الkeyboard، أو بالضغط على shift ومن ثم الضغط على إحدى الأسهم فى الـ keyboard، فهذا يجعله يتحرك بشكل أسرع.

–         اضغط ctrl+enter لمشاهدة ما تم تحريكه حتى الآن.

–          اضغط right click على الـ frame 51 ومن ثم اختر من القائمة insert a keyframe.

–         لف الرسمة بزاوية 45 درجة ليواجه الباكمان الأسفل، من خلال استخدام الماوس.

–         قف على frame 100 واضغط right click ومن ثم insert a keyframe، وبعدها حرك الباكمان بإحدى الطرق التى سبق وتم شرحها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *