الرئيسية / مدارس وجامعات / للآباء ..تعرف على أهم تطعيمات أبنك فى عمر المدرسة

للآباء ..تعرف على أهم تطعيمات أبنك فى عمر المدرسة

تحرص كثير من الأمهات على صحة أبنائهم والخوف من انتقال الأوبئة وانشار الأمراض خاصا مع بداية ذهابهم إلى المدرسة، لما فى هذه المرحلة من مستجدات على أطفالهم من حيث الاختلاط والتعرض إلى الكثير من المؤثرات الخارجية التي قد تؤثر على صحتهم.

ونستعرض لكم من خلال هذا الموضوع مجموعة من التطعيمات الضرورية الهامة لأبنك عند دخوله المدرسة.

 

تطعيم الجدري المائي (Chicken Pox)

يعد الجدرى المائى من أهم التطعيمات التى يجب أن تهتم بها الأمهات نظرا لأنتشار فرص العدوى سريعا بين طلاب المدارس، ويتم إعطاء التطعيم فى أى وقت قبل بلوغ أبنك 13 عاما، ولا يتم  تقديم جرعة الجدرى المائي بالمدارس ويمكن الحصول عليها عن طريق مركز التطعيمات بالمصل واللقاح.

 

التطعيم الثلاثي الفيروسي MMR

يعطى الطفل الجرعة الاولى له عندما يبلغ  العام الأول والجرعة الثانية تكون عن سن 4 او 5 سنوات، وهى عبارة عن فيروسات حية تعمل على تحفيز الجهاز المناعى لإنتاج أجسام مضادة لأمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكافية.

 

اللقاح الخماسي

ويتم إعطاءه لأبنك على ثلاث جرعات أساسية عند سن شهريين و4 شهور و6 شهور بالإضافة إلى جرعة فى مرحلة ما قبل دخوله المدرسة وآخرى عند سن 13 إلى 15 عاما، وهى عبارة عن 5 لقاحات مجمعة وهى الدفتيريا، التيتانوس، السعال الديكى، الإنفلونزا البكتيرية ،شلل الأطفال.

 

لقاح الحمى الشوكية (التهاب السحايا)

يتم تكرار هذا التطعيم مرة كل 3 سنوات لأهميته وعلى الأمهات تبليغ مدرسة المدرسة على تاريخ أخر تطعيم للقاح للمتابعة.

 

لقاح شلل الأطفال

وتتم فى عمر السابعة والثالثة عشر وهى ضرورية لتكوين مناعة طويلة الأمد ضد المرض، بالأضافة إلى الجرعات الأساسية التى يحصل عليها الطفل فى سننه الأولى، ويجب ألا يغفل الأباء عن الحملات القومية التى تقوم بها الدولة ضد المرض.

 

 

موضوعات متعلقة

جاوب بسرعة.. مسابقة ثقافية تشجع الطلاب على المذاكرة  

 

 6 خطوات لضمان جودة التعليم فى مدرستك  

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *