الرئيسية / توب / قياس درجة حرارة الديناصورات عن طريق العلماء
ديناصور

قياس درجة حرارة الديناصورات عن طريق العلماء

هل من الممكن قياس درجة حرارة أجسام بعض الديناصورات فى هذا العصر، هذا ما تمكن منه عدد من الباحثون بجامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلس من قياس وتحديد  درجة الحرارة عند أكبر كائن عملاق على وجه الأرض.

كيف تم قياس درجات الحرارة

قياس درجة الحرارة عند الديناصور كانت عن طريق دراسة القشرة المتحجرة لبيضها، درس العلماء القشرة المتحجرة عند أنواع مختلفة من الدينوصورات التى تم اكتشافها فى أراضى منغولية، والأرجنتين ، ولكن كيف تم القياس؟..كان تحديد درجات الحرارة عن طريق مقياس الطيف الذى يسمح بتحديد الكثافة لأى عنصر مثل الأكسجين والكربون المشعين وقد تكنوا من تحديد درجة حرارة القشرة فى بداية نشوئها  بداخل جسم الأنثى فى هذه الديناصورات.

تبين أن أجسام الديناصورات حملت درجة حرارة من بين الحيوانات التى كانت تأكل العشب، والتى كانت تعيش فى أراضى الأرجنتين الحالية، منذ 80 مليون سنة وتحددت درجة حرارة أجسامها التى قربت من درجات الحرارة لأجسام الثدييات المعاصرة.

وجد العلماء أن حرارتها 37 درجة مئوية

وجد العلماء أن حرارتها 37 درجة مئوية، وقد بلغت درجة حرارة الجسم عند أنثى الديناصور 32 درجة مئوية، والتى كانت تعيش فى منغوليا منذ 75 مليون عام، تبين أنه ما يزيد عن درجة حرارة الهواء الخارجى، واعتقد العلماء أن الديناصورات التى كانت تعيش فى هذا العصر أنها استخدمت مصادر خارجية لتدفئة أجسامها.

 

موضوعات متعلقة

تعرف على أسباب انقراض دولفين نهر بيجى

تعرف على الكائنات الحية الجديدة التى كشفها العلماء 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *