الرئيسية / توب / كورس After Effects .. كيف تخلق فيديو متحرك من صورة واحدة ثابتة! (1)

كورس After Effects .. كيف تخلق فيديو متحرك من صورة واحدة ثابتة! (1)

فى سلسلتنا لتعلم كيفية خلق بعض المؤثرات البصرية على الأفلام والفيديوهات القصيرة وحتى الصور من خلال استخدام برنامج الأفتر إيفيكتس After Effects، نشرح لكم هذا الموضوع التالى والذى نعرض من خلاله تأثير جديد نستخدمه هذه المرة على صورة ثابتة لنخلق منها فيديو متحرك.

عليك أولا بالبحث فى محرك البحث “جوجل” واختيار أفضل الصور الثابتة التى تراها مناسبة لجو مملوء بالثلوج ولكن بدون مطر، مجرد صورة عادية لساحة مغطاه بالثلج وثابتة بالطبع، وسوف نتعلم معا من خلال درس اليوم كيف نخلق منها صورة متحركة ونضيف إليها مؤثرات “الثلج المتساقط”.

افتح نسختك من برنامج الأفتر إيفيكتس ثم اخلق New Composition واجعلها 5 ثوانى، وبعدها افتح صورتك المنتقاه من جوجل بداخله واسحبها على الـ timeline، وقد تلجأ إلى إعداد الـ scale أو الحجم من أجل تكبيرها قليلا وخلق صورة مناسبة للـ composition ثم اختر Fit the composition من الخيارات الموجودة أسفل الـ viewer داخل البرنامج.

الآن اخلق نسختين من صورتك على الـ timeline بالضغط على Ctr+D، ليكون لديك فى النهاية 3 صور من نفس الشكل، وبعدها اعد تسميتهم ولتجعل الأولى اسمها Front والثانية Middle والثالثة Background.

استخدم أداة الـ Mask tool على الـ front لاير وحدد الأرضية المغطاه بالثلج فقط لا غير، والتى تعتبر أولى العناصر فى الصورة، ثم نتجه للـ layer التالى وهو ذلك الذى نرغب فى أن يمتلك العناصر من وسط الصورة Middle ونبدأ فى عمل Mask لتلك الأشياء الموجودة فى المنتصف مثل المنازل، وأخيرا اترك الباك جراوند كما هى.

نستكمل معكم ما بقى من مؤثرات فى الدرس التالى ..

 

 

موضوعات متعلقة:

كورس صحافة الفيديو 2 .. كيف تستخدم حركة الكاميرا فى الحدث

كورس تصوير..كاميرات العدسة الأحادية للمحترفين Professional dSLR

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *