الرئيسية / توب / تعلم كيف تتدرب على رسم المانجا manga drawing بسهولة

تعلم كيف تتدرب على رسم المانجا manga drawing بسهولة

مثلما تحدثنا معكم من قبل عن كيفية تعلم رسم “المانجا” “manga drawing” وهى تلك الطريقة المستخدمة فى رسم الوجوه وإعطاءها طابع كرتونى جميل ذى عيون واسعة براقة وفم صغير وحركات سهلة وإيحاءات بسيطة مثل تلك المستخدمة فى بعض مسلسلات الأطفال الكرتونية كـ “كابتن ماجد”، نتعلم معا الآن كيف تتمرن بسهولة على تأدية هذا النوع من الرسم.

يمتاز فن رسم “المانجا” عن شتى أشكال الرسم الباقية كونه صاحب الشهرة الأكبر والعيون الأوسع لشخصياتها الكرتونية، ونتعرف معًا من خلال درس اليوم على طريقة جديدة وسهلة فى رسم المانجا وتمريس اليدين على رسمه بشكل أسرع بكثير.

يظهر الرسام فى الفيديو التالى وهو يبدء بعمل تحديد ما على كل جزء من رسمته، بحيث يتم تحديد الوجه أولا وتحديد خطوطه الأفقية والرأسية، ومن ثم تبدأ فى رسم العيون والأنف والفم والشعر وبعدها يتم تحديد منطقة الجذع بشكل عام ثم تفصيلى ثم تخترقه اليدين بنفس الطريقة كأن ترسم الأكتاف أولا على شكل دائرة ثم الجزء العلوى من الذراع ثم دائرة الكوع ثم باقى الذراع، وأخيرا ترسم ملابسها أو “الجيبة”.

بعد ذلك عليك بإعادة رسم الشخصية الكرتونية هذه مرة أخرى ولكن هذه المرة بتفاصيلها الدقيقة ودون أن تنظر إلى رسمتك الأولى ودون كذلك أن تقوم بتحديد هيكلها مثلما فعلنا فى الأولى ولكن دع القلم وعقلك يعملان وحدهما هذه المرة من نسج الخيال وليس من خلال النقل.

فلتكرر هذه العملية لمرات عديدة بطرق متباينة كأن تبدأ كل مرة من بداية تختلف عن التى سبقتها ولا تنظر لرسمتك السابقة، ولتشاهد الفيديو التالى وتعلم منه ..

 

 

موضوعات متعلقة:

اسماء الفواكه باللغة الروسية

كورس إخراج تليفزيونى وإذاعى..تعرف على وظيفة المخرج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *