الرئيسية / توب / احترف عزف البيانو على موسيقى Human لـ Christina Perri فى 4 دقائق

احترف عزف البيانو على موسيقى Human لـ Christina Perri فى 4 دقائق

نقدم لكم من خلال هذا الدرس الذى يأتى على إثر مجموعة من دروس تعليم العزف على البيانو على طريقة الـ synthesia، وهى تلك الطريقة التى يتم من خلالها تسجيل أى معزوفة موسيقية على البيانو باستخدام برنامج بالتصوير البطئ.

تعد طريقة الـ synthesia التى تتبع فى تسجيل المعزوفات الموسيقية من أسهل الطرق التى تعمل على تبسيط النوتة وتقسيمها إلى عدة أجزاء صغيرة سهلة العزف.

نقدم لكم من خلال معزوفة اليوم الأغنية الرقيقة التى هى عنوانها “Human” للمغنية الشابة الأمريكية Christina Perri، وهى تلك التى اشتهرت مؤخرًا بفضل العديد من الأغنيات الرومانسية الجميلة التى ذاع صيتها فى العالم أجمع مثل “thousand years” التى غنتها فى آخر جزء من سلسلة أفلام “twilight” الشهيرة.

تابع الفيديو التالى وحاول التدقيق فى كافة الحركات التى يتم عزفها على مفاتيح البيانو وأماكنها الصحيحة، ثم أجلس مسترخيا ومنتسبا واخرج “الأورج” خاصتك من مخبأه وابدأ فى العزف بعد إعادة الاستماع إلى الفيديو مرة أخرى والتوقف عند كل جزئية ثم عزفها.

كرر عمليات التوقف والعزف على مرات عديدة مع إعادة عزف كل جزئية على حدى لأكثر من مرة حتى يتثنى لك حفظها غيابيا وتستطيع عضلات أصابع يديك تأديتها وأن مغمض عينيك، فإن هذه الطريقة تسمى خلق “ذاكرة عضلية” ليدك، وتعد من أسهل وأسرع وأجمل طرق تعلم العزف على البيانو، وعلى أجمل المقطوعات التى تحبها.

 

موضوعات متعلقة:

كورس بيانو .. أسهل طريقة لعزف مقطوعة Song From The Secret Garden

كورس الجيتار .. تعلم عزف الـ D minor والباترن بإحترافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *