الرئيسية / توب / تحول من فاشل إلى بارع فى رسم الكاريكاتير فى 15 دقيقة!

تحول من فاشل إلى بارع فى رسم الكاريكاتير فى 15 دقيقة!

ذكرنا لكم فى دروسنا السابقة عدد من الطرق المختلفة التى تعلمنا كيفية الرسم، سواء على طريقة الرسم المجسم ثلاثى الأبعاد 3D drawing أو رسم الوجوه portrait أو حتى رسم بعض الشخصيات الكرتونية على طريقة “المانجا” manga drawing، ولكن الآن نتحدث معكم من خلال درس اليوم على طريقة مختلفة تمامًا فى الرسم، وتعتبر أولى خطوات إجادة فن الرسم ألا وهى “الثقة” بأنك رسام بالفطرة.

الرسم ليس عبارة عن موهبة خلق بها بعض الأشخاص دون آخرين، ولكن الحقيقة أنها مهارة مكتسبة، ويمكن تعليمها تمامًا مثل تعليم أى من اللغات الأجنبية فى كورس متكامل وعلى حلقات متسلسلة، ولكن الأمر برمته يبدأ بالثقة.

فى أول الفيديو التالى اجتمع مجموعة من الأشخاص ممن لا يستطيعون الرسم على الإطلاق ولكن فى نهايته تمكن هؤلاء الافراد من رسم مجموعة من الشخصيات الكرتونية المحببة للكثيرين، وذلك كله بفضل اتباع اسلوب الخطوة بخطوة.

فلتجلب أوراقك البيضاء وأقلامك التى تريدها ولتجلس مسترخيًا أمام هذا الفيديو الذى سوف يحولك من فاشل فى الرسم إلى بارع تمامًا.

ابدأ فى الرسم خطوة بخطوة تماما مثلما يشرح Graham Shaw رسام الكريكاتير المعروف فى الفيديو الذى صوره لـ TEDx، وقلد ما يفعله تمامًا، فإنك بهذه الطريقة لن تخرج برسمة واحدة وإنما بإسلوب معين فى الرسم الكاريكاتيرى السهل.

شاهد الفيديو كما يلى ..

 

موضوعات متعلقة:

تعلم كيف تتدرب على رسم المانجا manga drawing بسهولة

تعلم رسم حركات قتالية للشخصيات الكرتونية فى قصص الأطفال

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *