الرئيسية / توب / تعلم عزف مقطوعة Nocturne لـ Chopin بأسهل الطرق

تعلم عزف مقطوعة Nocturne لـ Chopin بأسهل الطرق

اشتهر الموسيقار Frederic Chopin فى زمن الفن الذهبى بأروع الألحان التى قدمها والتى عاشت إلى يومنا هذا لقرنين من الزمان ولازالت تحيا بيننا تملأنا رقة وعذوبة ورومانسية.

ومثلما تعودنا معكم نذكر لكم كيفية عزف بعض المقطوعات الموسيقية على البيانو بدون نوتات وبدون أى توجيهات، وإنما كل ما عليك فعله هو الجلوس مسترخيًا أمام “الأورج” الخاص بك ومن ثم اتباع المعلومات الموجودة فى هذا الدرس ومشاهدة الفيديو الخاص به.

فى هذا الإطار نقدم لكم مقطوعة من أجمل ما عزف الموسيقار العملاق Frederic Chopin وهى “Nocturne”، على طريقة in C-sharp وذلك من خلال طريقة الـ Synthesia وهى تلك الطريقة الأسهل فى تعليم عزف البيانو من خلال التصوير البطئ لأماكن المفاتيح المخصصة فى عزف المقطوعة الموسيقية.

تعتمد هذه الطريقة فقط على المتابعة الجيدة وحفظ أماكن المفاتيح المعزوفة ومن ثم الأداء بشكل متكرر إلى أن تحفظ عضلات يديك وأعصاب مخك أماكن المفاتيح وتجيد عزف المقطوعة بدون الرجوع إلى أى نوتات أو مراجع معينة وإنما من الذاكرة بشكل تلقائى وبأريحية، فإن هذا الأمر امسه بناء ذاكرة عضلية “muscle memory” ليديك ويعتبر من أسهل طرق تعلم العزف على البيانو.

وإليكم الفيديو التالى، فلتشاهده جيدًا ولتقسمه إلى أجزاء سهلة الحفظ ..

 

 

موضوعات متعلقة:

تعلم عزف Hello لـ Adele على البيانو بأسهل طريقة

كورس تنمية مهارات الأطفال .. علم ابنك الأشكال الهندسية بطريقة سهلة وسريعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *