الرئيسية / توب / كورس كروشيه ..اتعلمى طريقة عمل غرزة الحشو (3)

كورس كروشيه ..اتعلمى طريقة عمل غرزة الحشو (3)

غرزة الحشو أو الغرزة الساقطة هى من أساسيات الكروشيه واسمها بالإنجليزية “single crochet” وتأخذ رمز X  أو +  فى الباترونات المرسومة، ومن خلال كورس كروشيه الجزء الثالث نتعلم معاً طريقة عمل غرزة الحشو، بعد أن تعلمنا عقدة البداية وغرزة السلسلة فى الأجزاء السابقة.

خطوات عمل غرزة الحشو

1-غرزة الحشو  يتم تصميمها فى البداية بعمل عقدة البداية مع الإمساك بإبرة الكروشيه بالطريقة التى ترغبين فيها إما طريقة الشوكة أو القلم، ثم نبدأ بعمل غرزة السلسلة.

2-فى غرزة الحشو أخر سلسلة نعمل بها لا ندخل فيها بالإبرة فهى أول سلسلة من ناحية الإبرة، ندخل الإبرة فى الغرزة الثالثة أو الرابعة  ونسحب من الخيط ونخرج من نفس الإتجاه الذى أدخلنا منه الإبرة، بحيث نجعل الحلقتين كأنهما حلقة واحدة، ونطلع بالإبرة من نفس الغرزة ونلف الخيط ونسحبه بسنارة الإبرة.

3- ندخل الإبرة فى غرزة السلسلة التالية ثم نسحب الخيط ونطلع نفس الحلقات ثم ندخل الإبرة فى الضلع الخلفى ونسحب الخيط من نفس الحلقة التى دخلت منها، ولا ندخل فى نفس السلسلة مرتين  وهكذا نكمل غرزة السلسلة.

4-يجب أن نتأكد أننا لا نشد الخيط أو الإبرة بشكل قوى، فيجب أن نترك أيدينا تشعر بالإرتياح أثناء تطريز الكروشيه، حتى يصبح الكروشيه بشكل أفضل.

5-بعد عمل غرزة الحشو نرتفع بالسلسلة ثم نقلب الشغل الجهة الأخرى، و نقوم بعمل أول غرزة حشو “وهى آخر غرزة قمنا بعملها”، ونرتفع بالغرزة وكلما ارتفعنا بها يصبح شكلها أكثر وضوحاً.

 

موضوعات متعلقة:

نمى هواياتك واتعلمى غرزة السلسلة فى كورس كروشيه (2)

لو بتحبى تفننى بالخيط والإبرة .. اتعلمى كورس كروشيه (1)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *