الرئيسية / توب / تنمية القدرات الذهنية .. 10 حاجات اعملها يوميا لتحسين تفكيرك

تنمية القدرات الذهنية .. 10 حاجات اعملها يوميا لتحسين تفكيرك

مع دخول عام 2016 تحتاج إلى تنشيط لطاقتك وقدراتك الذهنية حتى تستعد لاستقبال العام الجديد لتصبح سعيداً وتصبح إنتاجيتك بشكل أفضل فى العمل والحياة، لذا نقدم لك فى كورس تنمية القدرات الذهنية 10 أشياء لا بد أن تقوم بها يومياً لتحسين تفكيرك ومهاراتك الذهنية، بحسب موقع ” Buzz feed”.

1- فى الصباح قم بترتيب سريرك بعد الاستيقاظ من النوم، حيث أن هذا الأمر يساعدك على ترتيب الأفكار داخل ذهنك يومياً، كما أثبتت الدراسات العلمية، أن ترتيب السرير والغرفة يساعد على تنظيم ذهنك وترتيبه.

2- فى العام الجديد لا تفكر فى إرضاء الآخرين وركز على نفسك فقط، وهذا الأمر يساعد على تنمية قدراتك الذهنية، لأنك لن تستطيع أن تعجب كل الناس حولك، وإذا فكرت فى إرضاء الآخرين فلن تحقق ما تريده.

3-   اجعل لك هواية محددة وهذا الأمر سوف يجعلك سعيداً وتشعر بتحسن قدراتك العقلية وفى نفس الوقت تحسين حالتك المزاجية وجعلها أفضل.

4- لا تتحدث مع نفسك بشكل سلبى، لأن هذا الأمر يؤثر على قدراتك الذهنية وبدلاً من ذلك كن إيجابياً فى التفكير وفى التحدث مع نفسك وكن محباً لنفسك.

5- ضع قائمة بذكرياتك الجميلة وكل الأشياء الجميلة التى تمر بها داخل برطمان زجاجى، وإذا شعرت أنك بحالة نفسية سيئة افتح هذا البرطمان وسوف تجد هذه الذكريات لتعطيك الأمل والتفاؤل فى الحياة.

6- ابعد نفسك عن العلاقات العاطفية التى تستنزفك أكثر مما تشعرك بالسعادة والراحة، فلا تكن طرفاً فى علاقة تكون أنت المضحى دائماً فيها، لأن هذا الأمر سوف ينعكس بالسلب عليك.

7-قلل من الشكوى حتى يتحسن تفكيرك وقدراتك العقلية، لأن كثرة الشكوى تسبب التفكير السلبى، وهو ما يؤثر على طريقة تفكيرك بالسلب.

 

موضوعات متعلقة:

كورس ديكور .. 10 طرق مبتكرة لتزيين الحوائط البيضاء بمنزلك

كورس تنمية مهارات الأطفال .. أفضل الألعاب التعليمية لطفلك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *