الرئيسية / توب / تعلم كيف ترسم دائرة وجه Head shape صحيحة فى رسم “المانجا”

تعلم كيف ترسم دائرة وجه Head shape صحيحة فى رسم “المانجا”

يعتبر “رسم المانجا” من أسهل طرق الرسم الكرتونى الذى يستخدم خطوات بسيطة يمكنك من خلاله خلق شخصيات كرتونية كاملة وواضحة المعالم، ذات عيون كبيرة وأنوف مدببة وفم صغير، وهو ذلك الفن المحبب للكبار والصغار نظرًا لسهولته.

تعلمنا قبل ذلك فى العديد من الدروس المتسلسلة فى إطار تعلم الرسم وتحديدًا كورس تعليم “رسم المانجا” أو “manga Drawing” الطرق المختلفة فى رسمه وكذلك فى رسم حركاته المتنوعة مثل اللكمات والحركات الأكشن، ولكن فى هذه المرة ندخل فى صميم الرسمة ونتعلم سويًا كيفية رسم “تدويرة” الوجه Head shape فى المانجا.

يأتى درس اليوم مصحوبًا بفيديو توضيحى يشرح كيفية رسم المانجا بالتفصيل، وفيه يبدأ الرسام برسم بعمل دائرة عريضة ويخرج من منتصفها خط يتقاطع معها وينزل إلى الأسفل ومن ثم يدور حول الدائرة ليصنع الذقن، وبعدها يقوم الرسام بعمل عدد من الخطوط المتقاطعة بداخل هذه الدائرة والتى سوف تساعده بشدة فى رسم ملامح الوجه فى أماكنها الصحيحة.

يبدأ الرسام فى رسم العيون وبعدها الأنف والفم والشعر فى أماكن موازية للخطوط المتقاطعة التى رسمناها قبل ذلك، وينبغى عليك ألا تمل من كل هذه التفاصيل وإنما أن تجلس أمامها وتحاول تطبيق كل هذه التفاصيل حتى تخرج برسمة وجه صحيحة لشخصية كرتونية على طريقة “المانجا” السهلة.

 

موضوعات متعلقة:

تعلم ضمائر الملكية باللغة الروسية 2

تحول من فاشل إلى بارع فى رسم الكاريكاتير فى 15 دقيقة!

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *