الرئيسية / توب / كورس البرمجة اللغوية العصبية..تعرف على معناها وشغل مخك؟

كورس البرمجة اللغوية العصبية..تعرف على معناها وشغل مخك؟

انتشرت كورسات البرمجة اللغوية العصبية أو NlP فى الفترة الأخيرة، وذلك لأهميتها الشديدة فى حل مشاكل الفرد وبرمجة العقل عن طريق اللسان، ويمكنك أن تتعلم البرمجة اللغوية العصبية من المنزل من خلال الكورس الذى نقدمه لك، وفى أول أجزاء هذا الكورس نتعلم مفهوم البرمجة اللغوية العصبية ومعناها.

البرمجة اللغوية العصبية تهدف إلى خلق ترابط بين العقل واللغة من خلال مجموعة من الطرق التى تساعد من يتعلمها على الوصول لحلول وتحقيق إنجازات فى حياته، وهى وسيلة علاج نفسي سلوكي ذاتي، من خلال تحديد خطة واضحة للنجاح ثم استخدام أساليب نفسية لتعزيز السلوك الأنجح ومحاولة تفكيك المعتقدات القديمة، فهى تعيد برمجة العقل عن طريق اللسان واللغة.

ظهرت البرمجة اللغوية العصبية عام 1973 وابتكرها عالم الرياضيات وخبير علم النفس ريتشارد باندلر وعالم اللغويات جون جريندر، وكانت عبارة عن مجموعة نماذج ومباديء لوصف العلاقة بين العقل واللغة سواء اللغة المنطوقة أو لغة الجسد، وكيفية برمجة العقل مع الجسد لحل المشكلات.

وتأسست أعمال البرمجة اللغوية العصبية على أبحاث سابقة قام بها العلماء: نعوم شومسكي وألبولنديألفريد كورزبسكي وفرجينيا ساتير وفرتز برلز “مؤسس المدرسة السلوكية”.

موضوعات متعلقة:

كورس تنمية بشرية..اتعلم إدارة وقتك مع ورقة الامتحان

كورس المونتيسورى..ألعاب أطفال تنمى ذكاء الرضع

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *