الرئيسية / توب / كورس تعليم القيادة .. تعرف على عيوب ومميزات الفتيس الأوتوماتيك

كورس تعليم القيادة .. تعرف على عيوب ومميزات الفتيس الأوتوماتيك

إن أهمية تعلم القيادة الصحيحة للسيارات تزداد يوم بعد يوم خاصة بعد تفاقم الحوادث المرورية والمخالفات الكثيرة، ولذلك نقدم لكم عدد من الدروس والموضوعات التى نعرض من خلالها شرح مبسط لعملية القيادة ونسرد أهم المعلومات المتعلقة بكل ما يخص عالم السيارات وقيادتها.

نستكمل حديثنا فى هذا الدرس عن شرح لأهمية “الفتيس الأتوماتيك” وذلك من خلال مجموعة من النقاط والمعلومات التى نعرضها عليكم فيما يلى:

على الرغم من أن الفتيس المانيوال أقل استهلاكا للوقود، إلا أن الأتوماتيك أسهل بكثير فى حالة التنقلات الكثيرة والسريعة فى السرعات وذلك نظرًا لمشكلات التوقف والسير المتكررين فى إشارات المرور داخل المدينة.

تظل مشكلة علبة التروس الأوتوماتيك معقدة ومكلفة فى الصيانة، وعلى الرغم من ذلك يتجه الكثير من الأشخاص مؤخرًا إلى النظام الأوتوماتيكى نظرًا لسهولة القيادة معه والتى يظنها البعض ميزته الوحيدة، والمهمة بالطبع بالنسبة للكثيرين.

وفيما يلى نعرض عليكم من خلال مجموعة من النقاط أهم ما يميز “الفتيس الاوتوماتيك”:

مريح فى الطرق المزدحمة.

أكثر راحة وسهولة فى القيادة.

لا يعطل مقارنة بأعطال الفتيس المانيوال.

 

أما من حيث عيوب الفتيس الأوتوماتيك نذكر الآتى:

يعتبر فى السحب أقل من العادى المانيوال.

لا تتحرك من مكانها فى حالة الأعطال.

تكلفة تصليحه كبيرة.

أسعاره مرتفعة.

يستهلك بنزين أكثر من العادى.

عمر الموتور الذى يعمل على الفتيس الأوتوماتيك أقل بكثير من نفس عمر الموتور على الفتيس المانيوال، وذلك لأن الفتيس الأوتوماتيك يضغط دائمًا على الموتور ويزيد من عدد لفاته.

تكون السرعة القصوى للفتيس الأوتوماتيك أقل بكثير من العادى أو المانيوال بفرق قد يصل إلى 15 كم وأحيانًا 20 كم وذلك لأن الفتيس الأوتوماتيك يزيد من وزن المركبة.

 

موضوعات متعلقة:

كورس اتيكيت..7 أشياء يجب أن يفعلها الطالب داخل لجنة الامتحان

كورس ديكور..ازاى تستخدم الألوان فى ديكورات بيتك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *