الرئيسية / توب / مش هتأخد 10 دقائق..4 تمارين يوجا تخفف قلقك أيام الامتحانات

مش هتأخد 10 دقائق..4 تمارين يوجا تخفف قلقك أيام الامتحانات

كثيرٌ من الطلبة يشعرون بالقلق والتوتر خلال فترة الامتحانات، ما بين الخوف من صعوبة الامتحان وعدم قدرتهم على الحل واليوجا من أكثر الرياضات التى تساعد الطلبة للتخلص من قلق وتوتر فترة الامتحان، لذا هناك 4 تمارين يوجا تساعدك على التخلص من القلق فى أيام الامتحانات، بحسب موقع “Times of india”.

1

1- أكثر تمارين اليوجا للرقبة، قم بالجلوس “مربعاً” على الأرض وضع يديك باسترخاء على ساقيك وحاول لف رقبتك، بحيث تلمس ذقنك الصدر جهة اليمين ثم انتقل إلى جهة اليسار لمدة 10 مرات، وفى المرحلة الثانية لهذه التمارين اجعل الكتفين يشعران بالاسترخاء وببطء حرك رأسك جهة اليمين ثم حركها جهة اليسار دون أن تلمس ذقنك الصدر، وبذلك ستشعر أنك قد بدأت تتخلص من التوتر.

2

2- اجعل ساقيك  اجعل ساقيك ممتدين أمامك ثم اثنى احدى قدميك كما فى الصورة وتنفس جيداً شهيقاً وزفيراً وامسك احدى ساقيك بإحدى ذراعيك وتنفس لمدة 10 مرات ثم انقل الأمر للجهة اليسرى، وهذا التمرين يعمل على شد العضلات واسترخائها والتخلص من القلق والتوتر.

3

3- قم بالجلوس واجعل قدميك مربعين بشكل متعاكس، كما فى الصورة أعلاه، واستمر فى التنفس بشكل هادئ وأغمض عينيك للوصول إلى الاسترخاء والراحة النفسية.

4

4- نام على ظهرك وأغمض عينيك وأشعر بالاسترخاء ثم قم بضم ساقك الأيمن إلى الصدر مع التنفس بشكل بطئ واجعل ساقك الأخرى مسترخية على الأرض.

موضوعات متعلقة:

فونج شوى..طرق لاستخدام الألوان فى منزلك لجلب الطاقة الإيجابية

هدى أعصابك وافصل.. 5 طرق لتعلم نفسك تمارين اليوجا فى البيت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *