الرئيسية / توب / 5 تمارين يوجا هتساعدك تغير تفكيرك وتعملك ريفريش

5 تمارين يوجا هتساعدك تغير تفكيرك وتعملك ريفريش

اليوجا ليست مجرد رياضة ولكنها نظام مختلف يساعد على إثراء الحياة والروح والجسد والعقل، ولكى تغير تفكيرك فى الحياة وتجدد من أسلوبك نقجم من خلال كورس اليوجا، مجموعة من التمارين الرياضية التى تساعدك على تغيير تفكيرك من السلبى إلى الإيجابى وعمل “ريفريش”، بحسب موقع “Yoga journal”.

1

التمرين 1: استرخى على ظهرك على سجادة مريحة ويفضل السجادة المخصصة لليوجا، وأغمض عينيك وخذ نفساً عميقاً ثم ابدء برفع ساقيك وضمهما ناحية صدرك واستخدم يديك لضمهما وهذا التمرين يساعد على تقوية ظهرك وتحقيق الاسترخاء، وتنفس شهيقاً وزفيراً من 8 إلى 10 مرات.

2

التمرين 2:  استرخى على الأرض واجعل ساقيك يتجهان ناحية اليسار مع بقاء ظهرك مستقيماً وأفتح ذراعيك وأفردهما بشكل مستقيم، وقم بالتنفس، فإذا أخذت شهيقاً قم بجعل ساقيك يتجهان ناحية اليسار وفى الزفير أعد ساقيك كما هما.

3

التمرين 3: قم بالجلوس على الأرض كما فى الصورة، بحيث تضع يديك وركبتيك على الأرض وقم بجعل رقبتك وكتفك بشكل مقوس عند الشهيق ثم أعدهما لطبيعتهما فى الزفير.

4

التمرين 4: قم بالجلوس عل الأرض بنفس شكل التمرين السابق وغير شكل التمرين بفرد ذراعك الأيمن إلى الأمام مع ساقك الأيسر والعكس صحيح واستمر على هذا الأمر لمد 5 مرات فى التنفس.

5

التمرين 5: قم بالجلوس على ركبتيك، كما فى الصورة، واجعل يديك إلى الأمام وضع أمامك صندوق خشبى صغير وأفرد ذراعيك أمامك وكن مسترخياً، قم بإغماض عينيك وتنفس بعمق.

 

موضوعات متعلقة:

كورس سباكة 3..تعلم تصليح انسداد المرحاض بنفسك

كورس ديكور..6 طرق مطرقعة لتزيين ستائر المنزل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *