الرئيسية / توب / كورس تربية..علمى طفلك يعبر عن رأيه بحرية ويقول “لأ”

كورس تربية..علمى طفلك يعبر عن رأيه بحرية ويقول “لأ”

تعتقد كثيرٌ من الأمهات أن التربية الصحيحة هى أن يطيع الطفل الأوامر دون اعتراض وأن تكون كل كلماته لها “حاضر..طيب ..نعم” ولكن هذا الأمر غير صحيح فى التربية، كما تؤكد الأبحاث العلمية، فالخضوع والاستسلام وعدم المناقشة يخلق طفلاً غير سوياً.

ومن خلال كورس التربية، تقدم زينة زايد، أخصائى تعديل السلوك ومحاضر التطوير الذاتى، ل”كايرو دار” مجموعة من الطرق التى تجعل طفلك يستطيع أن يعبر عن رأيه ويعرف متى يقول كلمة لا فى الوقت المناسب.

1

1-    الاستماع، هو السر الأكبر لنجاح العلاقة بينك وبين طفلك، لذا استمعى له حتى وإن كان ما يقوله تافهاً، لأن الاستماع سيجعلكِ تتعرفين عليخ بشكل أكبر.

2-    الثقة، ضعى بينك وبين طفلك جسور الثقة، ولاترهبيه فينشأ ضعيفاً  خائفاً غير واثقاً فى نفسه.

3-    الإقترحات، اقترحي عليه أموراً تعلمين مسبقا أنه لا يحبها، فلو أجاب بالموافقة اسأليه لما لم يرفض وتناقشي معه حول أنه يجب أن يرفض ما لايراه مناسباً، وإذا رفض ستكون فرصة جيدة للمناقشة حول طريقة الرفض المناسبة واللائقة.

4-    التمثيل، يمكن أن تخلقى جواً من المرح مع طفلك، بأن تقوما بتمثيل موقف يجيب عليه بالرفض مثل: أخذ الأشياء الخاصة به أو أنه يتعرض للإيذاء اللفظى وعلميه بالقدوة كيف يكون رد فعله فى مثل هذه المواقف.

5-    لاتستهزئى  بآرائه مهما كانت غير مؤثرة ولكن ادعميه دائماً.

موضوعات متعلقة:

كيف تحصل على منحة برنامج التبادل الثقافى بين مصر وألمانيا؟

كيف تبنى للمعلوم وللمجهول فى الإنجليزية

تعليق واحد

  1. انا ابنى عنده سنتين ونصف شقى جدا ومش بيقعد خالص ومش بيسمع الكلام خالص بجد مش عارفه اعامله ازاى واوقات بضربه علشان بيبقى عارف انه بيعمل حاجه غلط كونت وديته حضانه بس مش حببها خالص وكان مش بياكل خالص وطول اليوم بيبكى فيها ومش عارفه اتعامل معاه ازاى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *