الرئيسية / توب / اتعلم بيزنس 1..إزاى تحول فكرة فى دماغك لمشروع؟

اتعلم بيزنس 1..إزاى تحول فكرة فى دماغك لمشروع؟

البيزنس والمشاريع عالم كبير يحتاج إلى تعلم ومهارات يجب على كل الشباب تعلمها، للنجاح فى سوق البيزنس والأعمال، وبالرغم من امتلاك الشباب ملايين من الأفكار التى تظهر فى ذهنهم فى مجال المشروعات والأعمال لكن المشكلة فى تحويل هذه الأفكار للواقع، ومن خلال كورس “اتعلم بيزنس” نقدم مبادئ النجاح فى مجال البيزنس، وفى الجزء الأول نقدم طريقة تحويل فكرة فى ذهنك لمشروع على أرض الواقع.

1- العثور على سبب عمل المشروع وماذا ستقدمه للناس، فالعنصر الأهم فى عمل أى مشروع هو أن تكون متحمساً ولديك فكرة تعمل من أجلها، فلا تضع فى اعتبارك أن سبب عمل المشروع هو الحصول على المال فقط، لذا ضع فى ذهنك أن من بين أسباب عمل المشروع هو تقديم خدمة جديدة للناس، وبناء على سبب المشروع ستخلق علامة تجارية وهدف رئيسى تعمل من خلاله شركتك.

2-لاحظ..أرصد وتعلم، فالأبحاث وفهم السوق من أهم المراحل لتحويل فكرة إلى مشروع ناجح، لذا قبل البدء بتحويل فكرتك لمشروع ادرس السوق جيداً فى بلدك والعالم أجمع ولاحظ ما ينقص المنافسين لك وهل قدم أحد من قبلك هذه الخدمة.

3- عبر عن العلامة التجارية الخاصة بك، وهى ليست مجرد لوجو بل هى ترجمة لسبب عمل مشروعك من البداية، وكيف ستخدم الناس من خلال العلامة التجارية ومن خلال مشروعك.

4- ضع استراتيجية لتسويق منتجك، وقم باختيار فريق عمل للعلاقات العامة والتسويق قوى، لأن سر انتشار المنتج يبدأ من الإعلانات والعلاقات العامة.

5- أن تكون صاحب شركة يعنى ألا تقف مكتوف الأيدى فيجب أن تلجأ للإبتكار دائماً والتماشى باستمرار مع متطلبات السوق وتطوراته، حتى ينجح مشروعك.

 

موضوعات متعلقة:

اتعلم صنع لعبة “كيتى” من الجوارب القديمة

كورس الإعداد التلفزيونى 1 .. كيف تكون معد برامج ناجح؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *