الرئيسية / توب / كورس اللياقة البدنية… تعلم تمارين رياضية لحرق الدهون

كورس اللياقة البدنية… تعلم تمارين رياضية لحرق الدهون

يلجأ الكثيرون للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر من خلال إتباع أنظمة غذائية عشوائية،  لكن لا يوجد أى نوع من الطعام أو الدواء يساعد على خسارة الوزن فى منطقة البطن وحدها، فعندما تخسر الوزن بشكل صحى، ستكون الخسارة عبارة عن خسارة الدهون فى كل أنحاء الجسم وتشمل الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وأفضل طريقة لخسارة الوزن والمحافظة على الوزن بشكل مستمر هو بإتباع نظام صحي ومتوازن غني بالأغذية الصحية مع نظام رياضي مخصص لك سيساعد في تخفيض نسبة الدهون في الجسم، ومن خلال كورس اللياقة البدنية نقدم بعض الخطوات التى تساعد فى فقدان دهون البطن.

1- قم بالجرى بأسرع ما يمكنك لمدة 20 ثانية، ثم قلل سرعتك للمشى كى تلتقط أنفاسك،  وكرر هذه المدة 10 دقائق.

2- قم بالوقوف في وضع تمرين الضغط وارتكز على كوعيك وانظر للأرض، ادفع بقوة عضلات بطنك للأعلى متخيلا أنها ستلتصق بعمودك الفقري، بحيث تكون مؤخرتك للأسفل و ظهرك مستقيماً، حاول أن تثبت على هذا الوضع لمدة 30 ثانية وكرر هذا التمرين من 3-5 مرات.

3- اتخذ وضع القرفصاء واجعل قدماك متباعدتان ، ثم ابسط يديك إلى الأمام و وجه مؤخرتك إلى الخلف، قم بأداء 4 مجموعات من 15-20 مرة لدقائق عديدة.

4- قم بالوقوف بشكل مستقيم و باعد بين قدميك والحوض ثم ضع يدك اليمني على جانب خصرك الأيمن وأرفع يدك اليسرى لأعلى بحيث تواجه راحة اليد الناحية اليمنى، وانحنِ لليمين بحيث تصل يدك اليسرى إلى الجانب الأيمن شادّاً جانبك الأيسر، وقم بتأدية هذا التمرين 3-5 مرات على كل جانب.

 

الموضوعات المتعلقة:

تعلم إتيكيت ممارسة الرياضة فى الجيم

 بالصور المتحركة..3 تمارين لياقة بدنية هتنشط جسمك وعقلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *