الرئيسية / توب / كورسMarketing..تعرف على التسويق الشفوى ووفر فلوس الإعلانات

كورسMarketing..تعرف على التسويق الشفوى ووفر فلوس الإعلانات

التسويق الشفوى أو  Word of Mouth Marketing وهو من أحدث أساليب التسويق وأكثرها مصداقية، حيث تعتمد على انتقال الكلمة من عميل لعميل آخر ويعبر بها عن رأيه في المنتج أو الخدمة التي تقدمها، ولا يحصل العميل على أى مقابل مادى لرأيه الإيجابى فى المنتج أو الخدمة وكذلك مصداقيته أعلى من الإعلان التقليدى، ومن خلال كورس التسويق نقدم لك شروط التسويق الشفوى.

1- خدمة مذهلة و موظفين جيدين، لكى تحقق التسويق الشفوى يجب أن تكون الخدمة أو المنتج الذى تقدمه جيد بالقدر الكافي و لكن هذا لا يقل أهمية عن ضرورة وجود فريق عمل جيد، و خصوصاً الأشخاص الذين يتعاملون مباشرةً مع العميل.

2- كن فريداً من نوعك، يجب أن تكون مختلفاً عن غيرك من المنافسين، وهذا سبباً قوياً حتى يتكلم عنك الناس وتصبح فريداً تقدم منتجاً مختلفاً أو تتبع ثقافة مختلفة في التسويق أو بإبداعك في أفكارك التسويقية.

3- كن رقم 1 في المجال الذى تعمل فيه، وهذا أقوى سبب  يجعل الناس تتكلم عنك، لذا يجب أن تعرف جيداً عن مجالك وتقرأ و تعرف كل جديد عنه وتطور نفسك فيه وهذا الأمر يحتاج إلى وقت ومجهود كبير ولكن نتائجه مضمونة .

4- ابني اسمك عن طريق السمعة الجيدة التي تبنيها للـ Brand أو العلامة التجارية التى تمتلكها، وهذا يتحقق باحترامك للعميل وأن تكون صريحاً معه في مميزات و عيوب الخدمة أو المنتج الخاص بك.

5- التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي يحقق التسويق الشفوى، حيث تتفاعل مع العملاء وتبني معهم علاقة جيدة ، و من خلال عمل حوارات مع العميل أو عمل مسابقات أو حتى فعاليات.

 

موضوعات متعلقة:

لأن البراند أساس الثقة..3 طرق لصنع علامة تجارية لمنتج

 “اعرف صاحبك وعلم عليه”..تعرف على أسرار لغة الجسد للناجحين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *