الرئيسية / توب / كورس تغذية علاجية..5 أطعمة تساعدك على الإقلاع عن التدخين

كورس تغذية علاجية..5 أطعمة تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الكل يعلم مخاطر التدخين و أضراره وأصبح العالم كله يكتب عبارة “التدخين يؤدى للوفاة ” ولكن يبدو أن التحذير لم يكن كافيا ! لاشك أن الاقلاع عن التدخين ليس سهلا ولكن خبراء الصحة يرون أن الإكثار من تناول الخضروات و الفاكهة يزيد من فرص نجاحه و من خلال كورس التغذية العلاجية نقدم لك 5 أطعمة تساعدك علي التخلص من النيكوتين.

1- البرتقال يساعد على تنظيف الجسم من النيكوتين فضلاً عن أن الكثير من الفحوصات اظهرت تاثير فيتامين سى على تحييد الخواص السامة للنيكوتين.

2-الليمون  من الحمضيات التى لا تحظى بشعبية واسعة كباقى الحمضيات لكن دراسة حديثة اظهرت ان ان شرب لتر واحد من عصيره يزيد من سرعة تخلص النيكوتين فى الجسم بنسبة 88 فى المائة.

3- التوت البري : و قيمته تفوق درجة حموضة الليمون الهندى ما يجعله اكثر فعالية فى تنظيف الجسم من النيكوتين.

4- الزنجبيل : يساعد على التخلص من انحسار النيكوتين المألوفة مثل الغثيان فضلا عن ان تناول الزنجبيل يخفف من حالات الجوع الشديدة و التى تظهر عند محاولة التخلص من النيكوتين كما يقلل السموم فى الدم بسبب النيكوتين و ينصح الخبراء تناوله 3 مرات ففى اليوم.

5- زهرة الياقوت الازرق : و تعرف هذه العشبة بقدرتها على مساعدة اولئك الذين يرغبون بالتخلص من التدخين و تحتوى على مادة البيلين ذات التأثير المماثل للنيكوتين على الجهاز العصبى و لكن بدون تسبب الادمان.

 

موضوعات متعلقة:

مصطلحات المحادثة عن الطعام والشراب باللغة البرتغالية

7 عادات صحية اعملها على مدار يومك..أهمها قسم وجباتك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *