الرئيسية / توب / كورس إعداد تلفزيونى..كيف تكتب إسكريبت برنامج تلفزيونى؟

كورس إعداد تلفزيونى..كيف تكتب إسكريبت برنامج تلفزيونى؟

هل حاولت من قبل كتابة “إسكريبت” لبرنامج تلفزيونى أو حتى كنت ترغب فى تعلم إعداد البرامج، تعلم معنا من خلال كورس الإعداد التلفزيونى خطوات كتابة إسكريبت برنامج تلفزيونى بشكل احترافى.

الخطوة الأولى :أن تقرر ما هو نوع الكتابة التلفزيونية التى تريدها، وذلك يتحدد حسب نوع البرنامج الذى تعمل به،هل أنت عاطفي أكثر أو تحب الكوميديا أو الدراما وما هى  نوع البرامج التى  تستمتع بها كمشاهد ولتقديم قائمة من البرامج التلفزيونية المفضلة لديك تبدأ بسؤال نفسك أي من هذه البرامج ستكون أكثر متعة للكتابة.

الخطوة الثانية:بعد أن تحدد إذا ما  كنت كاتباً كوميديا ​​أو كاتباً للدراما، قم بإلقاء  نظرة على قائمة برامجك المفضلة وأى منها الأكثر شعبية تلك التي لديها الكثير من المشاهدين.

الخطوة الثالثة: دراسة تنسيق العمل المعروض والبدء في دراسة شكل الأعمال  المعروضة لتفهم كيف يتم إنشائها من وجهة نظر الكاتب ومن الناحية المثالية حاول أن  تشاهد أكبر عدد ممكن من الحلقات ومن الممكن أيضاً مشاهدة  عدد من البرامج النصية التى يتم عرضها.

الخطوة الرابعة : ابدأ الكتابة الآن و استعد لبدء المتعة خلال عملية كتابة السيناريو بالمواصفات الخاصة بك، على عكس كل ما كتب على هذا الكوكب ، ونؤكد ان  ليس هناك طريقة صحيحة أو طريقة خاطئة لكتابة السيناريو .

وكل ما عليك عمله وكثيراً ما يوصي به الكتاب الجدد البدء بالخطوط العريضة، لأنها  من العناصر الأساسية للأسكريبت ثم ببطء إضافة مواد الحوار  لكل مشهد حتى يبدأ في التبلور.

 

موضوعات متعلقة:

لو عايز تشتغل فى البى أر ..تعرف على مهامك كموظف علاقات عامة

كورس إخراج تليفزيونى وإذاعى..تعرف على وظيفة المخرج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *