الرئيسية / توب / كورس مهارات العمل..اتعلم إزاى تختار وظيفتك؟

كورس مهارات العمل..اتعلم إزاى تختار وظيفتك؟

كثيرٌ من الشباب يجد فرصة عمل فى مجال لا يحبه ويعمل بالمبدأ الذى يقول “حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب”، ولكن هذا الأمر لا يعنى أن ينجح فى مستقبله الوظيفى، حيث يجب أن تتوافر عدة عوامل عند اختيارك وظيفة حتى تنجح فيها، ومن خلال كورس مهارات العمل نقدم أهم العوامل التى تساعدك على اختيار وظيفتك.

1- التعليم يجب أن تكون دارساً وتفهم ما تعمل به.

2- الاهتمام وهذا يعنى أنك يجب أن تهتم وتحب ما تعمل به ولا تعمل لمجرد أن تقبض راتب فى آخر الشهر.

3- المهارات، حيث أن هناك كثير من الوظائف تتطلب مهارات أساسية لكى تعمل بها مثل: المبيعات، فإذا افترضنا أن شخص لا يعرف يتكلم ويتفاوض مع الآخرين فمن الصعب أن ينجح فى هذا المجال.

4- الرؤية، فلكى تنجح فى أى وظيفة يجب أن يكون لديك رؤية لنفسك فى المجال الذى تختاره، حتى تحقق نجاحاً أكبر فى المجال الذى تخطط له.

5- التمتع ببعض القيم الأخلاقية من الأشياء المطلوبة للنجاح، بمعنى أنك تكون شخص يساعد الآخرين فى العمل ولا تحتفظ بكل المعلومات لنفسك وهذه من النقاط التى تساعدك لكى تتقدم سريعاً فى مجالك.

6- الأهداف، فمن المهم أن يكون عندك هدف ورؤية تريد أن تحققها، ولكن لكى تحقق هذا الهدف هناك طريق ترسمه لكى تمشى عليه وهناك أهداف صغيرة تحققها لكى تصل للهدف الكبير وضع الأهداف الصغيرة فى طريقك دائماً لكى تحمى نفسك من أن تتوه فى منتصف الطريق أو تبتعد عن الهدف الرئيسى.

 

موضوعات متعلقة:

تنمية بشرية..كيف تستخدم الكلمات فى التواصل مع الآخرين؟

قصص الأطفال بالإنجليزية (47)..قصة النملة والحمامة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *