الرئيسية / توب / هتخس من غير ما تحس.. 5 طرق لإنقاص الوزن بدون مجهود

هتخس من غير ما تحس.. 5 طرق لإنقاص الوزن بدون مجهود

ليس من السهل إنقاص الوزن، وخصوصاً عندما تحاول تغيير نمط حياتك مرة واحدة،كلنا يرغب فى إنقاص الوزن ويسعى لذلك بجد، ويرهق نفسه كثيراً بتناول حبوب إنقاص الوزن والتمارين الشاقة، ويقضى وقتا كثيرا فى الصالات الرياضية والبحث عن النظام الغذائى المثالى لإنقاص الوزن، ولكن إنقاص الوزن أسهل من ذلك بكثير  ولن يستغرق منك هذا الوقت أو الجهد الذى كنت تفعله فى السابق، وهناك خمس طرق فعالة لإنقاص الوزن بدون بذل أى مجهود نقدمها من خلال كورس التغذية.

1- يجب أن يشمل الريجيم الذى تتبعه جميع المجموعات الغذائية الرئيسية، فلا تمنع نفسك من نوع معين من الطعام، رغم أن هناك مجموعة متنوعة من المجموعات الغذائية من شأنها أن تقلل من السعرات الحرارية، ولكن هذا لا يعنى الاستغناء عن بعض الأطعمة، فلا يجب الاستغناء  عن الحبوب والبروتين والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان في النظام الغذائي الخاص بك، وبدلاً من ذلك استهلك المزيد من أنواع الأطعمة التي لها قيمة غذائية أكثر ولكن سعرارات حرارية أقل.

2- ممارسة الرياضة عدة مرات أسبوعياً، فممارسة الرياضة يوميا ليست ضرورية إذا كنت تريد أن تفقد الوزن تدريجيا، قد تجد أنه من الصعب للوصول الى ممارسة دائمة لانك يوجد لديك التزامات اخرى ،وأن مفتاح فقدان الوزن هو التقليل من الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية كثيرة مع ممارسة الرياضة وفعل الأنشطة البدنية التى تحبها.

3- الاسترخاء هو جزء من نمط الحياة الصحية، حيث أن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن حتى دون أن تدرك ذلك.

4- البدء في اتخاذ الخطوات نحو فقدان الوزن هو خيار كبير من المحتمل أن تبدأ دوافع إلى حد ما وذلك من خلال طبيب او أخصائى تغذية ومن الصعب التخلى عن عاداتك القديمة فى تناول الطعام، وإذا كنت تريد فقدان وزنك بشكل سليم لا تجعلها من أولوياتك والاهتمام بالأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك.

5- أكل ما تريد، عندما تريد ذلك ولكن بكميات قليلة ، رغم أن كثير منا يعتقد أن فقدان الوزن هو التوقف عن تناول بعض الاطعمة وحرمان نفسك من الأطعمة التى ترغب فى تناولها هذا يجعل فقدان الوزن مستحيلاً، بإمكانك تناول الشيكولاته، طالما تتناول الفواكه والخضار، أيضا.

 

موضوعات متعلقة :

كورس تغذية: لو أنت نباتى..7 خطوات تساعدك على اكتساب الوزن

بالأنفوجراف .. 5 طرق سهلة تخلصك من الإجهاد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *