الرئيسية / توب / المركز الفرنسى بالقاهرة يتبنى مشروعاً لحل مشكلة أطفال الشوارع  

المركز الفرنسى بالقاهرة يتبنى مشروعاً لحل مشكلة أطفال الشوارع  

تطلق منظمة “ساموسوسيال انترناسيونال- مصر” ومؤسسة بناتي برعاية المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة مشروع “تحسين وحماية أفضل لحقوق الأطفال والفتيات والشباب في ظروف الشارع والمعرضين للخطر والمهمشين والذين يعانون من التمييز في القاهرة” الممول من الإتحاد الأوروبي.

وسيقوم فريقي “ساموسوسيال” و” بناتي”  بعرض مشكلة أطفال الشارع بالقاهرة وتقديم المشروع الجاري تنفيذه، وذلك  فى ندوة يوم الخميس القادم من الساعة العاشرة صباحاً فى المركز الفرنسى بالمنيرة.

وستتضمن الندوة عرضا رائعاُ تقدمه مجموعة من البنات المستفيدات من خدمات مؤسسة “بناتي”.

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر قد قامت العام الماضى بإطلاق دعوة لتقديم مشاريع لدعم مؤسسات المجتمع المدني الناشطة في مصر بمجالات حقوق الإنسان والديمقراطية وحماية وتحسين الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية.

وتقدمت كل من ساموسوسيال وبناتي بمشروع هدفه حماية وتحسين حقوق الأطفال والشباب من الجنسين في الشارع وحاز المشروع على دعم الاتحاد الأوروبي وتم اطلاقه في مارس 2016.

ساموسوسيال و بناتي يقومان بتنظيم ندوة افتتاح المشروع ليسلطا الضوء على قضية أطفال الشارع من جهة وعلى دعم الاتحاد الاوروبي للمشروع من جهه أخرى.

الندوة ستكون مناسبة أيضا للتعريف بأنشطة ساموسوسيال مصر و بناتي و للمساهمة بمحاربة وصم الفتيات في وضعيه الشارع.

يذكر أن ساموسوسيال انترناسيونال ” هي منظمة فرنسية غير هادفه للربح أنشأت سنه 1998 بهدف دعم وتطوير الخدمات وتوفير التدخلات المناسبة للحد من ظاهرة تنامي الاقصاء الاجتماعي في المدن الكبرى والنهوض بحقوق الفئات الضعيفة وكذلك تحسين الحصول على خدمات جيدة للأشخاص المهمشين وتم تأسيس مكتبها بالقاهرة سنه 2008 ويعمل منذ ذلك الحين على المساهمة في تحسين أوضاع الأطفال والشباب في وضعية الشارع بمصر.

وأنشأت مؤسسة  “بناتي”  سنة 2010 لحماية وتحسين حياة الأطفال في خطر في وضعية الشارع والأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وتعمل المؤسسة عبر الوحدات المتنقلة ومراكز الاستقبال والإيواء وتستهدف المؤسسة بصفة خاصة الفتيات والشابات والأمهات في خطر.

موضوعات متعلقة:

الجامعة البريطانية بالقاهرة تكرم مرشحة للأمم المتحد

بالإنفوجراف:عشان ضهرك ميقفش..5 تمارين رياضية فى الشغل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *